Skip to main content

نائب صدري: هناك توجه برلماني لإقالة المحمود خلال الايام القليلة المقبلة

المشهد السياسي الاثنين 31 آب 2015 الساعة 10:55 صباحاً (عدد المشاهدات 607)
بغداد/سكاي برس: مريم أجود
 اكد النائب عن كتلة الاحرار ماجد الغراوي، الاثنين، ان اقالة رئيس مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية مدحت المحمود سوف يعول عليه في الايام القليلة المقبلة، مبينا ان هناك توجه برلماني ورؤية واضحة لدى جميع الكتل السياسية بتغييره لما يشوبه من الفساد واحتكارا للسلطة.
وقال الغراوي لـ"سكاي برس"، إن "اقالة المحمود سوف يعول عليه في الايام المقبلة، سيما مع ازدياد المطالب الشعبية في بغداد وعموم المحافظات باقالته وبالتالي سوف يؤخذ بالامر من اجل تغيير آلية تنصيب رئيس المحكمة الاتحادية وكذلك رئيس مجلس القضاء الاعلى".
واضاف "اننا اليوم في مرحلة اصلاح وبالتالي على مجلس النواب والحكومة ورئيس الجمهورية ايضا الاسراع بهذا الامر تنفيذا لمطالب المتظاهرين وفق الاطر الدستورية والقانونية"، لافتا الى انه "لم يتم جمع تواقيع برلمانية حتى الان لكن هناك توجه برلماني لاقالة المحمود خلال الايام القليلة المقبلة، اضافة الى تغيير بعض الصلاحيات لمجلس القضاء الاعلى".
واشار الى ان "هناك رؤية واضحة لدى كل اعضاء مجلس النواب بتغيير المحمود مع اعضاء المحكمة الاتحادية ومحكمة التمييز لما تشوبهم شبهات فساد واحتكار للسلطة والكثير من الامور التي بحاجة الى اصلاحات كبيرة".
وتظاهر المئات من المواطنين، اليوم، أمام مجلس القضاء الأعلي في شارع الكندي بمنطقة الحارثية وسط بغداد للمطالبة بإقالة القاضي مدحت المحمود لكونه يعد رأسا كبيرا للفساد بتغاضيه عن الكثير من الملفات المشبوهة، بحسب مراقبين.
يشار إلى أن رئيس مجلس القضاء الاعلى القاضي مدحت المحمود يشغل منصبه منذ اكثر من 11 عاما وهناك مطالب جماهيرية واسعة لإقالته من منصبه بسبب شبهات حول تهاونه بقضايا مهمة تخص مصير الدولة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك