Skip to main content

مجلس ذي قار يقرر حل المجالس البلدية في عموم المحافظة

شؤون محلية الأحد 16 آب 2015 الساعة 16:29 مساءً (عدد المشاهدات 772)
ذي قار/ سكاي برس: قرر مجلس محافظة ذي قار، الأحد، حل المجالس البلدية في عموم المحافظة تلبيةً لمطالب المتظاهرين وتنفيذاً للإصلاحات الإدارية المتخذة من قِبَل المجلس .
وقال رئيس المجلس حميد الغزي في تصريح صحفي تابعته "سكاي برس"، أنَّ "قرار الحل جاء بناءً على مطالب المتظاهرين وتماشياً مع إجراءات الترشيق والإصلاحات الإدارية "، مشيراً إلى أنَّ "الجلسة الإستثنائية المقبلة ستشهد إتخاذ القرار النهائي بشأن حل المجالس البلدية".
وأضاف أنَّه "سيتم رفع توصية إلى مجلس النواب العراقي للمصادقة على قرار مجلس المحافظة لأنَّ حل المجالس البلدية هو من صلاحياته حصراً وليس من صلاحيات الحكومة المحلية كما يظن البعض" .
وأثنى الغزي "خلال لقائه رؤساء وأعضاء المجالس البلدية على دورهم خلال الفترة الماضية"، مؤكداً أنَّ "الحكومة المحلية مع مطالب الجماهير المشروعة".
من جانبه قال عضو المجلس البلدي في الدواية حميد حسين صيهود، أنَّ "مجلس الدواية يساند مطالب الجماهير، ولكن الحكومة المركزية وضعتنا ساتر أوّل أمام الفساد الرئيسي المستشري فيها".
إلى ذلك طالب عضو المجلس البلدي في الشطرة طالب المساح، "الحكومة المركزية بأنْ تنظر نظرة شمولية وصحيحة تجاه أعضاء المجالس البلدية وإنصافهم"، مؤكداً أنَّ "دور المجالس هو رقابي فقط ، مشيراً إلى أنَّ أعضاء المجالس تساند المطالب الجماهيرية لأنهم جزء لايتجزأ من أبناء المحافظة" .
حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة