Skip to main content

الاسير يؤكد دعم المخابرات السعودية له من اجل انشاء دولة مناوئة لحزب الله في لبنان

عربية ودولية الأحد 16 آب 2015 الساعة 12:04 مساءً (عدد المشاهدات 775)
بغداد/سكاي برس: كشف المتشدد السلفي أحمد الاسير، الأحد، انه كان يتلقى مليون ونصف مليون ليرة شهريا من السعودية، مؤكداً انه كان مدعوما من المخابرات السعودية لانشاء حركة مناوئة لحزب الله في لبنان.
وقالت صحيفة "الديار" اللبنانية في خبر لها واطلعت عليه "سكاي برس"، ان "الاسير اعترف بانه كان مدعوماً من السعودية ومن جهاز مخابراتها ، اضافة لشعبة المعلومات في بيروت لانشاء حركة تقف بوجه حزب الله وقام بحراكه الشعبي على هذا الاساس وقام يتسليح رجاله عبر شعبة المعلومات في الامن الداخلي".
واضاف انه "لم ينفي انه كان من ضمن لعبة اقليمية عربية لمواجهة حزب الله بتشجيع من القوات السنية ومنهم الرئيس سعد الحريري كي يقف بوجه حزب الله واضاف ساتابع نضالي من اجل الحفاظ على حقوق السنة في لبنان وانا ذهبت ضحية لعبة فلسطنية لبنانية قادها مندوب ابو مازن مع الاشتراك مع الاجهزة الامنية وانه يطالب باطلاق سراحه والعودة الى عين الحلوة فوراً والا سيدعو لمظاهرات سنية في كل لبنان لاطلاق سراحه".
واوضحت انه " كان يتلقى من السعودية مليون ونصف شهرياً بواسطة شعبة المعلومات ثم انه تحت الضغط تم قطع المساعدة المالية عنه وقال انا قائد مجاهد لا يستطيع احد ان يحكم علي بالسجن".
يشار الى ان القضاء اللبناني قد اصدر حكمة في العام الماضي بالاعدام على 54 شخصا بينهم الاسير بتمهة الإقدام على تأليف مجموعات عسكرية تعرضت لمؤسسة الدولة المتمثلة بالجيش، وقتل ضباط وأفراد منه، واقتناء مواد متفجرة وأسلحة خفيفة وثقيلة.
حمل تطبيق skypressiq على جوالك