Skip to main content

بالتفاصيل ... عديلة حمود وابن خالتها وراء حريق مستشفى اليرموك

المشهد السياسي السبت 13 آب 2016 الساعة 10:32 صباحاً (عدد المشاهدات 2401)

بغداد/سكاي برس

كشف مصدر من داخل وزارة الصحة ، السبت، عن المتسبب الأول بحادثة حريق مستشفى اليرموك التي ذهب ضحيتها 13 طفلا و27 امرأة.

وقال المصدر لـ" سكاي برس"، ان " وزيرة الصحة عديلة حمود اخفت مدير قسم الحماية الأمنية الملازم علي سلمان ، والمسؤول عن السلامة من الحوادث في الوزارة عن المشهد بعد الحادثة"، مبينا ان " الأخير يكون ابن خالة الوزيرة التي ترفض دائما تغييره ، رغم فشله وانشغاله بصفقات الفساد والتحرش بموظفات الوزارة وهذا ما جعله غائبا عن كل مجريات الاحداث، ليستمر بـ"فساده" دون أن يُرصد".

وأضاف المصدر ان " مستشفى اليرموك كانت تحتوي على الكثير من الأموال من الصعب إخراجها دون ملاحظة الموظفين ،  حيث استغل سلمان الإهمال الكبير طال التأسيسات الكهربائية  و انفجار النقاط الكهربائية الخاصة بتشغيل المكيفات لإخراج تلك الاموال".

واكد ان " تأخر وصول سيارات الاسعاف كان بإيعاز من حمود لكي يتمكن سلمان  وبعض المقربين منه من اخراج الاموال ".

وتابع ان "حمود قامت مؤخرا بتعيين بنت خالتها، المهندسة شذى مدير عام الدائرة الفنية في وزارة البيئة، لان هذه الدائرة تمر عبرها كافة الموافقات البيئية، التي لا تمرر بالعادة إلا مقابل عملات ضخمة".

يذكر ان حريقاً كبيراً حدث بعد منتصف الليل في يوم الثلاثاء الماضي٬ في قسم الخدج والأمراض النسائية اليرموك ببغداد٬ راح ضحيته 13 طفلاً و27 امرأة.

وكانت وزيرة الصحة عديلة حمود٬ قد اقالت مدير مستشفى اليرموك سعد حاتم أحمد٬ ومعاونيه على خلفية الحريق٬ في حين قدم مدير صحة الكرخ جاسب الحجامي٬ استقالته بعد ان طالبه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر بذلك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة