Skip to main content

بعد تفحم اكثر من 11 طفلا.. الصحة تعفي مدير مستشفى اليرموك من منصبه

شؤون محلية الأربعاء 10 آب 2016 الساعة 19:20 مساءً (عدد المشاهدات 810)

بغداد/سكاي برس: 

أصدرت وزير الصحة عديلة حمود، الأربعاء، قرارا بإعفاء مدير مستشفى اليرموك من منصبه، وفيما طالبت محافظ بغداد علي التميمي ومجلس المحافظة بعدم الاستمرار في "التمسك" بمدير عام صحة بغداد/ الكرخ، اتهمت الأخير بـ"الفشل" في إدارة الدائرة.

وقالت حمود في بيان تلقته "سكاي برس"، إنها أعفت "مدير مستشفى اليرموك من إدارة المستشفى"، مطالبة في الوقت ذاته محافظ بغداد ورئيس وأعضاء مجلس المحافظة بـ"عدم الاستمرار بتمسكهم بمدير عام صحة بغداد/ الكرخ چاسب لطيف الحجامي لضعفه وفشله في إدارة الدائرة".

وشددت حمود على ضرورة "تنفيذ الأمر الديواني 365 المتضمن إعفائه من منصب مدير عام دائرة صحة بغداد الكرخ ضمن حزمة الإصلاحات لرئيس مجلس الوزراء الصادر بتاريخ 10 أيلول 2015 وتقاطعه مع الوزارة منذ تاريخ إعفائه وعدم تنفيذ توجيهاتها".

وكانت وزيرة الصحة عديلة حمود أعلنت، اليوم الأربعاء (10 آب 2016)، عن تشكيل لجنة مركزية للتحقيق مع دائرة صحة بغداد الكرخ بشأن أسباب الحريق الذي اندلع في مستشفى اليرموك غربي بغداد.

يذكر أن حريقا اندلع في الساعات الأولى من صباح اليوم، في أحد أقسام مستشفى اليرموك، وفيما أعلنت وزارة الصحة عن مصرع 11 طفلا في الحريق، أشارت إلى أنها أخلت 29 امرأة وسبعة أطفال إلى مستشفيات أخرى.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة