Skip to main content

مقاومة الموصل: قريبا سنزف اخبار مفرحة للعراقيين والعالم

المشهد الأمني الأربعاء 10 آب 2016 الساعة 17:29 مساءً (عدد المشاهدات 197)

بغداد/سكاي برس: 

قال الشيخ القبلي، حسن العكيلي، إن ارتفاع العمليات التي تستهدف عناصر من  داعش أخذت بالارتفاع داخل الموصل، مؤكداً قيام الكثير من أمراء وشخصيات مهمة في "داعش" بتغيير أماكن إقامتهم. 

وأضاف العكيلي، الموجود في مدينة أربيل بإقليم كردستان العراق، في حديثه أنه "على اتصال يومي مع أفراد من قبيلته ينتمون إلى فصائل مقاومة، ويزودونه بمعلومات عن عملياتهم التي نفذوها، وأخرى ينوون تنفيذها". 

وأكد في هذا السياق، أن "داعش بدأ يكشر عن أنياب الغضب ضد المدنيين من خلال الحدة في التعامل معهم، وبات عناصره لا يأمنون على أنفسهم وهم بين الناس، ولا يخرجون بشكل فردي إلى الأسواق أو أي مكان آخر"، بحسب قوله.

وكشف العكيلي عن "حصول تطور في عمليات المقاومة داخل الموصل"، لافتاً إلى أن "عناصر المقاومة حصلوا على أسلحة مهمة ومتنوعة بين خفيفة ومتوسطة، بعد تمكنهم من اقتحام مقر لداعش قبل نحو شهر". 

وذكر أن "تلك الأسلحة مكّنت المقاومين من تنفيذ علميات دقيقة تعتمد السرعة في التنفيذ والهرب وتحقيق الهدف بدقة كبيرة"، مؤكداً أن "الأهداف المقبلة ستكون حيوية أكثر ومهمة، وتعتبر العمليات التي ستنفذ خلالها تلك المهمات متطورة بالقياس إلى العمليات السابقة".

كذلك، قال العكيلي إنه "خلال شهر من الآن سيزف رجال المقاومة أخباراً مفرحة للعراقيين والعالم"، مؤكداً أن هؤلاء "حققوا إنجازات كبيرة لم يعلنوا عنها بعد، لأسباب تتعلق بسرية تحركات المقاومة، كما يتكتم تنظيم داعش عنها أيضاً لأنها تظهر تقهقره أمام ضربات رجال المقاومة"، وفق قوله.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة