Skip to main content

تعرف على صفقة الفساد الكبيرة بين حاكم الزاملي وخالد العبيدي

المشهد السياسي الأربعاء 10 آب 2016 الساعة 14:37 مساءً (عدد المشاهدات 2380)

بغداد/سكاي برس:

اكد مصدر مطلع، الاربعاء،  قيام وزير الدفاع خالد العبيدي ورئيس لجنة الدفاع البرلمانية حاكم الزاملي بعقد صفقة بمئات الملايين لشراء اسلحة من جورجيا .

وقال المصدر في حديث تابعته "سكاي برس"، ان " العبيدي كلف مدير العقود في وزارة الدفاع الفريق هادي عذاب و حاكم الزاملي كلف شقيقه بعد تقديم دفعة للشركة مقابل التوريد تم مطالبتها بتقديم كفالة بمبلغ الدفعة المقدمة من احد البنوك الاجنبية المعترف بها ولكن الشركة ارسلت من احد البنوك الارمينيه الغير معترف بها عالميا".

واضاف، ان " التحقق من الشركة التي تم شراء السلاح منها ثبت انها شركة وهمية وهي عبارة عن غرفة بفندق في دولة افريقية وتمت ضغوطات على دائرة العقود في وزارة الدفاع من قبل حاكم الزاملي وشقيقه والهيئة الاقتصادية للتيار الصدري ومدير العقود في وزارة الدفاع هادي عذاب ليتم ارسال مبلغ العقد و اطلاق دفعة مقدمة الى TBI البنك التجاري العراقي الذي بدوره رفض هذه الكفالة والعقد ما ادى الى طلب ارسال مبلغ الدفعة المقدمة من البنك التجاري الى بنك عراقي اخر بالرغم من ان هذا الاجراء مخالف للقانون ولكن اصروا على ذلك ليتسنى لهم ان يأخذوا عمولتهم نقدا ".

وطالب رئيس الوزراء بصفته القائد العام للقوات المسلحة ولجنة النزاهة البرلمانية وهيئة النزاهة فتح تحقيق فوري بهذا الموضوع.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة