Skip to main content

تيار الاصلاح الوطني يطالب بالتحقيق مع وزير التربية على خلفية اقوال العبيدي

المشهد السياسي الأربعاء 03 آب 2016 الساعة 11:56 صباحاً (عدد المشاهدات 565)

بغداد/سكاي برس:

طالب النائب عن كتلة تيار الإصلاح الوطني زاهر العبادي ،الأربعاء، بفتح تحقيق مع وزارة التربية بملف عقود المناهج الدراسية بعد ورود أحدى الشخصيات المتعلقة بالأمر اثناء استجواب وزير الدفاع خالد العبيدي في جلسة البرلمان أمس الأول .

وقال العبادي في بيان تلقت "سكاي برس" نسخة منه إن "هناك بعض الشخصيات ساومت وزير الدفاع خالد العبيدي حسب قول الأخير هو مثنى السامرائي مستشار رئيس البرلمان باعتباره يطلب مزايدة على غرار تجربة تعاقده مع وزارة التربية"، مضيفاً "وعليه يتطلب فتح تحقيق موسع بهذا الملف وتبيان حقيقة هذه التعاقدات والآلية المتبعة في تلك العقود بكل تفاصيلها".

وأضاف أنه "ربما تكون هذه الشخصية مشبوهة وبالتالي قد وضعت لها موطئ فساد تجذر وتوسع وربما لا يخلو الامر من تعاون بعض الجهات السياسية التي تقف وراء هذه العقود في التربية" ، داعياً "هيئة النزاهة ومجلس الوزراء للإسراع في متابعة هذا الملف كونه يمثل مؤشرا خطيرا في هذه المرحلة لمكافحة آفة الفساد ومشروع الإصلاح الذي أطلقته المرجعية والشعب العراقي من خلال مطالبه في التظاهرات".

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي تطرق خلال جلسة استجوابه ،الاثنين الماضي، الى فساد في عقود المناهج الدراسية و التعينيات في وزارة التربية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة