Skip to main content

العراق يزيد معاناة البرازيل ويلقنها درساً لن تنساه

رياضية الاثنين 08 آب 2016 الساعة 09:40 صباحاً (عدد المشاهدات 1508)

بغداد/سكاي برس 

وقف المنتخب العراقي سداً منيعاً أمام الهجمات البرازيلية ليخطف نقطة ثمينة بعد تعادل المنتخبين سلباً في ثاني مبارياتهما ضمن منافسات المجموعة الأولى لمسابقة كرة القدم للرجال في الألعاب الأوليمبية ريو 2016 على الملعب الوطني في برازيليا فجر اليوم الاثنين.

وعلى الرغم من التفوّق الواضح للمنتخب البرازيلي خلال مجريات الشوطين إلا أن المنتخب العراقي صمد في وجه هجمات أصحاب الأرض بفضل التألق الدفاعي والأداء القوي الذي قدّمه الحارس محمد حميد.

وسيطر منتخب البرازيل على مجريات اللقاء في الشوط الأول وصنع العديد من الفرص للتسجيل ولكن التنظيم الدفاعي للمنتخب العراقي ويقظة الحارس محمد حميد حالا دون ترجمة السيطرة الواضحة لأصحاب الأرض إلى أهداف فيما غابت الفعالية الهجومية للمنتخب العراقي في الجهة المقابلة.

ولم ينتظر المنتخب البرازيلي طويلاً لصنع الخطورة حيث أنقذ حميد مرماه من انفراد جابرييل باربوسا في الدقيقة الأولى قبل أن تذهب تسديدة جابرييل خيسوس بعيداً في الدقيقة الثانية بينما كانت الفرصة الأولى لمنتخب العراق في الدقيقة 12 إثر رمية تماس من ضرغام إسماعيل ولكن رأسية مهند عبدالرحيم لم تشكّل أي إزعاج للحارس ويفرتون.

وبعد عدد من الفرص، كاد المنتخب البرازيلي أن يسجّل في الدقيقة 32 بعدما اخترق زيكا منطقة الجزاء إثر تخطيه ضرغام إسماعيل وأطلق تسديدة قوية أبعدها الحارس محمد حميد قبل ثلاث دقائق من تسديدة لجابرييل خيسوس من داخل المنطقة ولكن الكرة ذهبت بعيداً.

وحاول نيمار أن يباغت حميد من ركنية مباشرة في الدقيقة 36 ولكن الحارس العراقي كان يقظاً قبل ثلاث دقائق من رأسية لجابرييل خيسوس مرّت إلى جانب القائم الأيسر فيما كانت أبرز الفرص في الدقيقة 44 بعد تسديدة من ريناتو أوجوستو ارتطمت بالعارضة لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

وفي الشوط الثاني، تواصل ضغط المنتخب البرازيلي الذي اندفع إلى الأمام بحثاً عن هدفه الأول في المسابقة ولكن المنتخب العراقي صمد في وجه الهجمات البرازيلية فيما حاول الهجوم العراقي أن يشكّل إزعاجاً للحارس ويفرتون ولكن الأخير لم يبذل أي مجهود كبير خلال هذه الفترة.

ورغم توالي الفرص البرازيلية، إلا أن أبرز هذه الفرص كانت في الدقيقة 78 بعدما تقدّم تياجو ماييا وأطلق تسديدة قوية من خارج المنطقة ولكن الحارس العراقي محمد حميد أبعد الكرة إلى ركنية لم تُثمر.

وحصل العراق على ثلاثة انذارت في الشوط الثاني اولها في الدقيقة 58 على اللاعب شيركو كريم ثم في الدقيقة 75 على حارس المرمى محمد حميد فرحان و في الدقيقة 82 على لاعب العراق همام طارق فرج.

أما منتخب البرازيل فحصل على انذران في الشوط الثاني الدقيقة 68 على دوغلاس سانتوس وفي الدقيقة 69 على اللاعب رودريغو كايو.

وازداد الضغط البرازيلي في الدقائق الأخيرة وكاد أن يسجّل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعد مجهود فردي مميز من البديل ويليام الذي استفاد من تقدّم الحارس محمد حميد أرسل كرة عرضية تابعها ريناتو أوجوستو فوق العارضة فيما ذهبت تسديدة البديل الآخر رافاييل ألكانتارا من على حافة المنطقة فوق العارضة لينتهي اللقاء بالتعادل السلبي.

وسيلتقي العراق في الجولة الثالثة للمجموعة الاولى منتخب جنوب افريقيا في 10 اب بنفس توقيت لقاء البرازيل والدنمارك.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة