Skip to main content

عالية نصيف تحذر من السفر الى اقليم كردستان

المشهد السياسي السبت 02 كانون ثاني 2021 الساعة 17:42 مساءً (عدد المشاهدات 1021)

سكاي برس /

حذرت النائبة عالية نصيف، السبت، العراقيين من السفر الى محافظات كردستان، فيما دعت المواطنين الذين تعرضوا لاعتداءات عنصرية في أربيل إلى تقديم شكاوى في محاكم بغداد.

 

وقالت نصيف في بيان، ان "فيديوهات الاعتداءات العنصرية التي قامت بها مجاميع كردية في أربيل ضد العراقيين العرب كشفت عن مستوى الجهل والهمجية والإجرام والتعصب"، مبينة ان "الشيء المستفز أكثر هو عدم وجود أشخاص يتدخلون بدافع الشهامة والغيرة ليمنعوا المجرمين من الاعتداء على الناس، بالإضافة إلى اختفاء عناصر الأمن بشكل مثير الريبة ".

 

وأضافت ان "هؤلاء العراقيين العرب الذين تم الاعتداء عليهم مواطنون عاديون وليسوا قادة سياسيين"، مشيرة الى انه "لو حدثت في بغداد مجرد محاولة للاعتداء على كردي فالناس الذين في الشارع سيمنعون المعتدي ويدافعون عن الكردي بدافع الغيرة والشهامة وحماية الضيف، بالإضافة إلى أن الأجهزة الأمنية في بغداد وبقية محافظات العراق تتعامل بعدالة وتطبق القانون على الجميع وتتعامل بحزم تجاه أية محاولات للاعتداء على الناس".

 

وتابعت نصيف "إذا كان محافظ أربيل يدعي بأنه تم إلقاء القبض على المعتدين، فالخطوة التالية يجب أن تتضمن قيام المعتدى عليهم أو أهاليهم بتقديم شكوى في محاكم بغداد لينقل المتهمين الى موقع الشكوى، وعندها ستثبت حقيقة هل يسلم الجناة ؟ "".

 

ودعت نصيف الشعب العراقي الى  "أخذ الحيطة والحذر وتجنب السفر الى محافظات الإقليم إلا عند الضرورة القصوى".

 

وأعلنت محافظة أربيل، امس الجمعة (1 كانون الثاني 2021)، اعتقال مجموعة اعتدت على سياح من بغداد والمحافظات خلال ليلة رأس السنة اول أمس.

 

وجاء ذلك بعدما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو اظهرت تعرض مواطنين من بغداد ومحافظات اخرى الى هجوم عنيف من قبل مجموعة اشخاص اثناء مشاركتهم احتفالات ليلة رأس السنة في اربيل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة