Skip to main content

صحيفة امريكية تنشر تفاصيل الساعات الاخيرة من حياة "هشام الهاشمي" ..

المشهد السياسي الثلاثاء 07 تموز 2020 الساعة 10:50 صباحاً (عدد المشاهدات 3892)

 

متابعة/ سكاي برس

كشف تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز جانب من الساعات الأخيرة من حياة الخبير الأمني هشام الهاشمي، والذي قتـله مسـلحون مساء امس أمام داره شرق بغداد.

ويورد التقرير الذي أعدته وكالة أسوشيتد برس حديثا بين الهاشمي وبعض مقربيه، عن “مخاوفه من التعرض للاستهداف على يد فصائل مدعومة من إيران”.

ويقول التقرير، إن “المحلل العراقي والذي كان خبيرا بارزا في الجماعات المسـلحة قتل بالرصاص في بغداد يوم امس الاثنين بعد تلقيه تهـديدات من ميليـشيات مدعومة من إيران بحسب الموقع”.

وأضاف، أن “أحد أفراد الأسرة، الذي تحدث شريطة عدم الكشف عن هويته لأسباب أمنية، إن مسـلحين على دراجة نارية فتحوا النار على هشام الهاشمي، 47 عاما، خارج منزله في منطقة زيونة ببغداد. وسمع أحد أفراد الأسرة خمس طلقات نارية”.

ولفت إلى أنه “قبل أسابيع ، أبلغ الهاشمي مقربين منه، أنه يخشى من أن الميلـيـشيات المدعومة من إيران تحاول التخلص منه، حيث نصحه الأصدقاء بالفرار إلى مدينة أربيل الشمالية، في المنطقة الكردية شبه المستقلة

وتابع، “تصدر الهاشمي كخبير في العمل الداخلي لداعش، كما قدم نصائح إلى التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة خلال معركته التي استمرت لسنوات مع المتطرفين، وبعد أن أعلن العراق انتصاره على داعش في ديسمبر 2017، حول الهاشمي اهتمامه بشكل متزايد نحو الميلـيشيات المدعومة من إيران، التي ساعدت على هزيمة داعش، وتتمتع الآن بقوة كبيرة في البلاد، وكان من النقاد الصريحين لبعض هذه الجماعات التي لديها الآلاف من المقاتلـين المدججين بالسلاح.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك