Skip to main content

حقوق الانسان تطالب الداخلية وحكومة ذي قار بتوفير الحماية للكوادر الطبية

شؤون محلية السبت 27 حزيران 2020 الساعة 13:25 مساءً (عدد المشاهدات 969)

بغداد / سكاي برس

طالبت المفوضية العليا لحقوق الإنسان وزارة الداخلية وحكومة ذي قار المحلية بتوفير الحماية للكوادر الطبية في المحافظة، مستنكرة الاعتداء على إحدى الطبيبات من قبل ذوي أحد المرضى الراقدين في مستشفى الحسين التعليمي.

واضافت المفوضية في بيان إنها "تبدي أسفها لهذا التصرف والتجاوز على حقوق الموظف اثناء تأديته لواجبه وهيبة الدولة ، وتعده انتهاكاً لمعايير حقوق الإنسان ضد شريحة قدمت تضحيات جليلة  في معركة مكافحة وباء كورونا من أجل إنقاذ المرضى بأقل الإمكانيات والتجهيزات الطبية".

وطالبت المفوضية "وزارة الداخلية والحكومة المحلية في محافظة ذي قار بتوفير الحماية  للكوادر الطبية والصحية، وضبط وتشديد الإجراءات الأمنية على المستشفيات ليتسنى للمنتسبين أداء عملهم بأمان دون عراقيل أو فوضى قد يدفع الجميع ثمنها في هذه الظروف الحرجة"، داعية "الجهات المعنية في وزارة الصحة إلى إعادة انصاف الدكتورة التي تعرضت للاعتداء وفق القانون من خلال الجهات القضائية".

واهابت المفوضية "بأبناء شعبنا إلى التحلي بالصبر والتكاتف والتآزر لمواجهة هذه الجائحة، وتشجيع المبادرات والتعاون وأتباع التعليمات الصحية والأمنية بما يسهم في حمايتهم وسلامتهم من خطر هذا الفيروس".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك