Skip to main content

...من هو الاوفر حظا لتولي منصب ولي عهد الكويت ! تعرف على ذلك

عربية ودولية الخميس 01 تشرين أول 2020 الساعة 20:21 مساءً (عدد المشاهدات 634)

سكاي برس /

نقلا عن  وكالة رويترز للأنباء، اليوم الخميس، عن مصادر دبلوماسية قولها، إن الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح، الأخ غير الشقيق لأمير الكويت، هو الأوفر حظا لتولي منصب ولي العهد في البلاد.

 

ويترقب الكويتيون منذ تولي أميرهم الجديد الشيخ نواف الأحمد الصباح سدة الحكم، الأربعاء الماضي، خلفا للأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، الإعلان عن اسم المرشح لمنصب ولي العهد، حيث سيحال إلى البرلمان من أجل مبايعته.

 

وقالت المصادر ”من المرجح أن يحصل الشيخ مشعل الأحمد الجابر نائب رئيس الحرس الوطني على المنصب، الذي عادةً ما يتضمن إدارة علاقة الحكومة الصعبة مع البرلمان“.

ومن بين المرشحين الذين طُرحت أسماؤهم إضافة إلى الشيخ مشعل، الابن الأكبر للأمير الراحل، الشيخ ناصر صباح الأحمد (72 عاما)، وابن أخيه الشيخ ناصر المحمد (79 عاما).

 

وبموجب الدستور، فإن أمام الأمير ما يصل إلى عام لاختيار وريث، لكن المحللين يتوقعون قرارا في الأسابيع المقبلة، إذ تُطرح أسماء أعضاء كبار من أسرة الصباح لتولي المنصب.

 

وقالت كورتني فرير، الباحثة في مركز الشرق الأوسط بكلية لندن للاقتصاد والعلوم السياسية: ”كان الشيخ نواف أكبر ولي للعهد سنا في العالم، إذ يبلغ من العمر 83 عاما، وهذا يجعل من المهم تحديد من الذي سيختاره لولاية العهد“.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة