Skip to main content

قمة مصرية أردنية عراقية بــ "نيويورك" ..

المشهد السياسي الاثنين 23 أيلول 2019 الساعة 11:05 صباحاً (عدد المشاهدات 697)

بغداد/ سكاي برس

التقى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، مع ملك الأردن عبد الله الثاني، والرئيس العراقي برهم صالح، في نيويورك امس، على هامش فعاليات الدورة الـ 74 للجمعية العام للأمم المتحدة.

واستعرض القادة آخر التطورات بين الدول الثلاث، في اجتماع يأتي استكمالا للقمة الثلاثية في 24 مارس 2019، وبحثوا سبل تعزيز التعاون والتنسيق السياسي والاقتصادي والاستراتيجي بينها، مع الاستمرار في إعطاء الأولوية للتعاون في مجالات الاستثمار والتجارة والإسكان والبنية التحتية، والعمل المشترك لتعزيز الأمن القومي العربي ومواجهة ما تتعرض له المنطقة من تحديات.

وأكد الزعماء الثلاثة، دعمهم للحل السياسي الشامل للقضية الفلسطينية، وأهمية حصول الشعب الفلسطيني على كافة حقوقه المشروعة، بما في ذلك حق إقامة دولته المستقلة القابلة للحياة، وعاصمتها القدس، وفق قرارات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية.

وأكدوا ضرورة تحرك المجتمع الدولي لوقف بناء وتوسعة المستوطنات غير الشرعية وكافة الخطوات التي تستهدف تغيير الوضع التاريخي والقانوني في القدس، ورفض وإدانة ضم أي أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، باعتبار ذلك شرطا ضروريا لاستعادة الاستقرار في المنطقة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك