Skip to main content

في اليوم العالمي للأرامل.. حقوق الانسان تجدد دعوتها لتشريع قانون يضمن للارامل الحصول على سكن مناسب

شؤون محلية الاثنين 24 حزيران 2019 الساعة 18:23 مساءً (عدد المشاهدات 517)

بغداد  /  سكاي برس

جددت عضو المفوضية العليا لحقوق الانسان في العراق د. فاتن الحلفي, دعوتها لرئيس مجلس الوزراء عادل عبدالمهدي والى مجلس النواب بضرورة تشريع قانون يضمن للارامل حقهن في الحصول على سكن مناسب لهم .

وقالت الحلفي في تصريح لها ، اننا جميعا ابناء هذا الوطن وعايشنا جميع الظروف التي مرت به ، ومن حق امهاتنا واخواتنا في العيش الكريم ، داعين الى العمل على تفعيل القوانين التي تضمن لهم الحق في السكن على اقل تقدير ، وان أزمة السكن في العراق هو نوع من انواع العنف الموجه ضد الأسر التي هي دون مستوى خط الفقر وفاقدي المعيل .

جاء ذلك بمناسبة اليوم العالمي للارامل ، حيث دعت الحلفي الجهات الحكومية والمنظمات الانسانية العاملة في العراق الى دعم الخطط والمشاريع الرامية لتعزيز الحقوق للمعنفات على يد الارهاب من النازحات وزوجات المفقودين والشهداء نتيجة الارهاب والاخطاء العسكرية طيلة الفترات الماضية .

وبينت الحلفي باننا في المفوضية العليا لحقوق الانسان سنستمر بالضغط على دولة رئيس الوزراء بتفعيل مبادرته التي قدمها في بداية تشكيل الحكومة بتخصيص قطع اراضي سكنية للمستحقات .

يذكر ان مجلس الوزراء العراقي سبق وان قرر في وقت سابق بتشكيل لجنة عليا للسكن في العراق وتعتبر المفوضية جزا منه في تقديم الحلول .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة