Skip to main content

العراق يؤكد لــ "ايران" : تواجد الامريكان لــ"التدريب فقط" .. ويعلن عن ضرورة فتح "معبر خسرو" الحدودي امام الزوار الايرانيين ..

المشهد السياسي الأحد 07 نيسان 2019 الساعة 12:37 مساءً (عدد المشاهدات 944)

متابعة/ سكاي برس

أعلن رئيس هيئة الاركان العامة للقوات المسلحة الايرانية اللواء محمد باقري، الأحد، أن الجانب العراقي أكد ان تواجد القوات الأميركية في البلاد يأتي لغرض تدريب القوات الأمنية العراقية، مؤكدا الاتفاق بين ايران والعراق حول التنسيق العسكري لمواجهة التهديدات الجوية.

ونقلت وكالة "تسنيم" عن باقري قوله عقب استقبال رئيس أركان الجيش العراقي الفريق اول الركن عثمان الغانمي، إنه "جرى الاتفاق خلال هذا الاجتماع على أن البلدين لديهما علاقات متجذرة ومتينة، و ان علاقات ايران مع العراق تختلف مع علاقاتنا مع باقي الدول، نحن لدينا تهديدات واهتمامات مشتركة".

وأضاف، انه "جرى بحث مختلف القضايا، لاسيما حول جرف وتنظيف نهر اروند، حيث تولت القوات المسلحة في البلدين مسؤولة توفير الامن لانجاز هذا العمل، كما جرى بحث التعاون فيما يخص المجرى بين نهر اروند والخليج الفارسي وتوفير الأمن هناك".

وتابع، "تحدثنا عن ضرورة فتح معبر خسرو الحدودي امام الزوار حيث تعهد الجانب العراقي توفير الامن لطرق تردد الزوار في محافظة ديالى، سيتم افتتاح هذا المعبر قريباً ويمكن للزوار الايرانيين التوجه الى سوريا عبر العراق وزيارة السيدة زينب(ع)"، مؤكدا "استعداد الجانبين العراقي والسوري لانجاز هذا العمل".

ولفت الى الاتفاق حول التنسيق في الدفاع الجوي المشترك بين ايران والعراق، قائلا إنه "من الممكن ان نشعر بالتهديد من الحدود الغربية حيث تقرر ان تعمل قطاعات الدفاع الجوي للبلدين سوية واجراء المزيد من التنسيق في هذا الشأن".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة