Skip to main content

الاسماء المرشحة لـــ رئاسة الوزراء .. "لن ترضي" متظاهري العراق ..

المشهد السياسي الثلاثاء 10 كانون أول 2019 الساعة 14:03 مساءً (عدد المشاهدات 2494)

 بغداد/ سكاي برس

أكد النائب عن تحالف الفتح حسين عرب، اليوم، ان الاسماء التي بحوزة قادة الكتل من اجل ترشيحها الى رئاسة الوزراء لن ترضي الشعب العراقي عموما والمتظاهرين على وجه التحديد لكونها ما تزال تعمل بذات العقلية القديمة .

واوضح عرب في تصريح صحفي ان قادة الكتل السياسية مطالبين بالنزول الى رغبات الشارع العراقي بترشيح شخصية مستقلة بشكل حقيقي قادرة على تنفيذ مطالب المتظاهرين وتشكيل حكومة قوية فاعلة، مبينا بان الاوضاع لا تتحمل وجود محاولات للالتفاف على ارادة المتظاهرين ومحاولة التمسك بالسلطة من قبل الاحزاب الحاكمة .

وكان رئيس الجمهورية، برهم صالح، قد أكد خلال استقباله عددا من رؤساء الكتل النيابية في قصر السلام ببغداد، أمس، على الالتزام بالتوقيتات الدستورية لاختيار رئيس وزراء لحكومة مؤقتة .

وذكر بيان لمكتبه، انه جرى خلال اللقاء، تدارس الأوضاع السياسية والأمنية في البلاد، والتأكيد على أهمية الالتزام بالتوقيتات الدستورية لحسم ترشيح رئيس مجلس الوزراء لحكومة مؤقتة وضرورة اختيار شخصية وطنية، كفوء ومرضي عنه من الشعب العراقي وقادر على إنجاز استحقاقات الإصلاح المطلوبة، ويكلف بالتهيئة لإجراء انتخابات نزيهة وفق قانون انتخابي يضمن تمثيلاً عادلاً للشعب وإرادته الحرة .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك