Skip to main content

السفارة الامريكية تمنح جامعة الأنبار 500 ألف دولار

شؤون محلية الثلاثاء 12 تشرين ثاني 2019 الساعة 10:06 صباحاً (عدد المشاهدات 1462)

بغداد/ سكاي برس 

اعلن السفير الأمريكي في العراق ماثيو تولر، اليوم الثلاثاء، عن منحة جديدة بقيمة 500 ألف دولار لجامعة الأنبار بغية إستعادة إمكانياتها لتوفير فرص تطوير المهارات التعليمية والمهنية إلى الطلبة.

وقالت السفارة في بيان انه "خلال حضور السفير تولر لمراسم وضع حجر الأساس لمدرسة عبد الرحمن الناصر في الحبانية ضمن منحة الحكومة الأمريكية والبالغة 100 مليون دولار صندوق تمويل الإستقرار لمحافظة الأنبار، اكد مجدداً على إلتزام الولايات المتحدة الدائم بتحقيق التعافي خلال مرحلة ما بعد داعش في محافظة الأنبار وغيرها من المحافظات المنكوبة".

واضافت ان "هذا البرنامج سيُعيد خدمات أساسية مثل الماء والكهرباء ونظام الصرف الصحي والصحة والإسكان والتعليم والتي تعد أساس تحقيق التنمية الاقتصادية".

واشارت الى "منحة جديدة بقيمة 500 ألف دولار لجامعة الأنبار بغية إستعادة إمكاناتها لتوفير فرص تطوير المهارات التعليمية والمهنية إلى الطلبة".

واكدت ان "الولايات المتحدة مُلتزمة بخلق الظروف المناسبة للسماح بعودة النازحين إلى مناطق سُكناهم وإعادة بناء حياتهم. وخلال هذا الإعلان".
ودعا السفير تولر "مسؤولي الأنبار المُنتخبين وشيوخ العشائر والمواطنين إلى إعادة دمج جميع النازحين العراقيين بمجتمعاتهم والراغبين بالعودة إلى مناطق سُكناهم".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك