Skip to main content

آلاف "المسؤولين" العراقيين في السعودية .. لاداء "الحج" بمقاعد محجوزة !

المشهد السياسي الثلاثاء 14 آب 2018 الساعة 14:11 مساءً (عدد المشاهدات 3847)

بغداد/ سكاي برس

افادت مصادر مطلعة، بوفود ما يقارب 3700 الف، مسؤول عراقي الى مكة، لأداء مناسك الحج .

وذكر المصدر، ان 3700 الف مسؤول عراقي، بين وزير ونائب ومدراء عامين وقادة امنيين، كانوا من بين الاسماء التي التحقت لأداء مناسك الحج .

وجه آخر من وجوه الفساد ينمو ويستشري عبر مؤسسة الحج والعمرة، ففي كل سنة تجرى القرع لاختيار مقاعد المواطن العادي، بينما يتم حجز آلاف المقاعد لاصحاب المسؤولين واحتكارها، فــ اين العدل والنزاهة من هيئة الحج والعمرة، حين تظهر أسماء جميع النواب والمسؤولين في كل عام وتختفي أسماء عامة الناس ؟؟.

الفساد يمتد لجميع دوائر الدولة، حتى الشخص الذي ينبغي أن يظهر اسمه في القرعة عليه ان يدفع مبالغ مالية تصل إلى 3 آلاف دولار، وتبلغ تكاليف الحج عن طريق الجو نحو أربعة ملايين بحسب شهادة حجاج عراقيين .

وتقول الحاجه ام احمد، احدى الوافدات لاداء الحج، ان الحجاج رغم دفعهم مبالغ مادية كبيرة، إلا انهم لا يتلقون الخدمات الجيدة، ولا يجدون التنظيم الصحيح في قوافلهم وتوزيعهم على الاماكن المخصصة لهم، كما يعانون من رداءة الطعام وسوء المعاملة.  

 علما ان البلد يمر بأزمة امنية واقتصادية في ظل، تشكيل الحكومة، كما يتحتم على المسؤول اداء واجبه تجاه البلد، لكن بدل ذلك، يتجه هذا الكم الهائل من المسؤولين لاداء الحج .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك