Skip to main content

سروة عبد الواحد: على بغداد التقصي بشأن تعذيب معتقلي التظاهرات.. وهذا مصير شاسوار

المشهد السياسي الاثنين 25 كانون أول 2017 الساعة 12:11 مساءً (عدد المشاهدات 3308)

بغداد / سكاي برس

طالبت رئيسة كتلة التغيير النيابية سروة عبد الواحد، الاثنين، السلطات في بغداد بتشكيل لجنة برلمانية لتقصي حقائق اعتقال وتعذيب المعتقلين والصحفيين بعد الاحتجاجات الشعبية وايقاف ما وصفتها بـ"التجوازات"، فيما تحدثت عن مصير رئيس الجيل الجديد شاسوار عبد الواحد.

 وقالت عبد الواحد في بيان تلقته سكاي برس، ان "الأحداث الاخيرة في السليمانية موضع قلق، وسابقة خطيرة في اخماد الاحتجاجات الشعبية، فما زالت حملة الاعتقالات مستمرة وآخرها مساء يوم أمس الاحد، تم اعتقال الصحفيين صهيب احمد، مسؤول ديجيتال ميديا الكردي، وخبأت نوزاد الذي كان مذيعا في قناة لا للاستفتاء، في مطار السليمانية دون مسوغ قانوني".

وطالبت " كل من لجان حقوق الانسان والأمن والدفاع والثقافة والإعلام بالتحرك سريعا لإيقاف التجاوزات على معتقلي الاقليم".

واضافت "في ظل هذه الأوضاع التي تعيشها السليمانية، استغرب الصمت الحكومي والبرلماني، لذا أطالب بتوجه لجنة برلمانية الى السليمانية لتقصي الحقائق ولقاء المعتقلين ومعرفة اوضاعهم الصحية، لأنهم يتعرضون للتعذيب".

وختمت عبد الواحد "من هنا أطالب جميع المنظمات العاملة في مجال حقوق الانسان، بتشكيل فريق من المحاميين للدفاع عن جميع المعتقلين، لأنهم محتجزون ولا يسمح لهم بتوكيل محامي حتى الان، بما فيهم شاسوار عبدالواحد رئيس كيان الجيل الجديد ورابون معروف البرلماني الكردستاني الذي يفترض لديه حصانة برلمانية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك