Skip to main content

تيار الاصلاح: استجواب الجعفري استهداف سياسي

المشهد السياسي الأربعاء 05 تشرين أول 2016 الساعة 16:21 مساءً (عدد المشاهدات 456)

بغداد/ سكاي برس:ah

أكد النائب عن تيار الاصىلاح حيدر الفؤادي ، الاربعاء ان النائب المُستجوب لم يستطيع ان يقدم للجنة النزاهة البرلمانية اي دليل على استجواب وزير الخارجية ابراهيم الجعفري , معتبرا  استجواب الجعفري استهداف سياسي واجتهاد شخصي , مؤكدا  لا نعتقد ان عملية الاستجواب ستتم لوزير الخارجية , وذلك بسبب عدم توفر الادلة لدى المُستجب والرفض من اغلب اعضاء مجلس النواب على اجراء عملية الاستجواب .

وقال الفؤادي في بيان اطلعت عليه "سكاي برس"،ان، "التحالف الوطني عقد العزم على وضع خطط للتعامل مع القضايا السياسية في الساحة العراقية , موضحا ان" هناك تصحيح لمسار عمل التحالف الوطني وهناك اجتماعات مكثفة من اجل وضع خارطة طريق ورؤية واضحة فيما يخص الدور الرقابي في داخل مجلس النواب". 

واضاف ان " التحالف الوطني وضع معايير مطابقة مع الدستور والقوانيين النافذة , وبالتالي فان التحالف الوطني مع ممارسة الدور الرقابي والتشريعي في عملية الاستجوابات , لكن مع ابتعادها عن الاستهداف السياسي والاستعراض الاعلامي , لافتا الى ان " هناك بعض الاستجوابات انبعثت منها رائحة المصالح والاتفاقات السياسية" .

واشار الى ان " التحالف الوطني في المرحلة الحالية ستأخذ خطوات جديدة وصحيحة في بناء دولة المؤسسات ودعم الحكومة والدور الرقابي لمجلس النواب" .

وكان البرلمان قد شهد في الشهرين الماضيين استجواب وسحب الثقة عن وزيري الدفاع خالد العبيدي والمالية هوشيار زيباري بتهم فساد، وكانا يشغلان وزارتين سياديتن كالجعفري في وزارة الخارجية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة