Skip to main content

مواصلة الاحتجاجات في السليمانية

المشهد السياسي السبت 01 تشرين أول 2016 الساعة 11:32 صباحاً (عدد المشاهدات 836)

بغداد/ سكاي برس:ah

تظاهر العشرات من مدرسي ومعلمي السليمانية، السبت ، احتجاجا لعدم صرف مستحقاتهم المالية، واعلنوا امتناعهم عن الدوام، بالتزامن مع بدء العام الدراسي في مدينتي اربيل ودهوك.

وخرج العشرات من الكوادر التدريسية، متظاهرين امام مبنى مديرية تربية المنطقة الغربية، حاملين شعارات تطالب بصرف رواتبهم، وعدم استمرارهم في الدوام لحين الاستجابة لمطالبهم، مشيرين الى مقاطعة المسيرة التعليمية في حال تجاهل مطالبهم.

من جهة اخرى قال وزير تربية حكومة اقليم كوردستان، بيشتيوان صادق، خلا ل مشاركته مراسيم بدء العام الدراسي في احد مدارس قضاء مخمور، ان " امتناع المدرسين عن الدوام لايحل المشاكل، لذاعليهم قبول هذه الظروف الى ان نتوصل لحل كافة المشاكل."

واضاف الوزير "لايمكن لاحد ان يقول ان ظروف المدرسين جيدة، ولاجل هذا فان الحكومة والوزارة ماضية لايجاد الحلول المناسبة لهذه الازمة." مؤكدا ان الوزارة تدافع عن حقوقهم بكل الأشكال، "ليتم توفير ما يُمّكن المعلمين من مواصلة العملية التعليمية في اقليم كوردستان".

وكان مدرسوا ومعلمي وموظفي السليمانية نظموا الثلاثاء الماضي 27 ايلول 2016 مسيرة احتجاجية حاشدة امام مبنى محافظة المدينة للتعبير عن احتجاجهم بعدم صرف مستحقاتهم المالية، واعادة النظر بقطع جزء كبير من رواتبهم تحت مسمى الادخار الاجباري، مهددين بالامتناع عن الدوام الى ان يتم الاستجابة لمطالبهم.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك