Skip to main content

بالتفاصيل..عدد الزوار الايرانيين الذين سيصلون كربلاء هذا العام

شؤون محلية الثلاثاء 27 أيلول 2016 الساعة 18:49 مساءً (عدد المشاهدات 2992)

بغداد/ سكاي برس:ah

ذكر وزير الداخلية الايراني عبدالرضا رحماني فضلي الثلاثاء، ان المئات من الايرانين يرغبون باداء مراسم زياره الاربعين في العراق، وتوقع ان يزيد عدد الزوار الايرانيين الى العراق بمعدل 40%.

 وتوقع رحماني فضلي، في تصريح بحسب وكالات انباء ، إن وزارته أطلقت موقعا الكترونيا لتسجيل أسماء الإيرانيين الذين يرغبون بأداء مراسيم زيارة الأربعين في العراق.

وتوقع، أن"يرتفع عدد الزوار القادمين من منفذ جذابة بنسبة 40 بالمئة مقارنة بعام 2015 المنصرم".

وأضاف قائلا، أن "الجهات الإيرانية المعنية سعت لإزالة الثغرات ونقاط الضعف التي شهدتها المعابر والمنافذ الحدودية بين العراق وإيران خلال زيارة الأربعين الماضية".

يذكر ان هيئة السياحة العراقية كانت قد توقعت في الـ16 من آب الماضي، اي يصل مليوني زائر إيراني الى العراق خلال زيارة اربعينية الامام الحسين، في حين أعلنت ايران قبلها وفي السادس من اب الماضي عزمها إرسال أكثر من مليوني شخص للعتبات المقدسة في العراق خلال زيارة الأربعين المقبلة.

والأربعين هو اليوم العشرون من صفر والذي يوافق مرور 40 يوما على مقتل الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب في معركة كربلاء، على يد جيش عبيد الله بن زياد، وبحسب روايات فقد قامت زينب بنت علي وعلي بن الحسين السجاد وبرفقة الأيتام وأطفال الحسين إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين في الأربعين، والزيارة تعتبر من أهم المناسبات عند الشيعة حيث تخرج مواكب العزاء في مثل هذا اليوم ويتوافد مئات الآلاف من الشيعة من كافة أنحاء العالم إلى أرض كربلاء لزيارة قبر الحسين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك