Skip to main content

اللويزي يتهم حزب البارزاني بممارسة "سياسية توسعية" في نينوى

المشهد السياسي الأحد 26 حزيران 2016 الساعة 16:00 مساءً (عدد المشاهدات 1105)

بغداد/سكاي برس:

اتهم النائب عن محافظة نينوى عبد الرحمن اللويزي، الأحد، الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة رئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني بممارسة "سياسية توسعية شوفينية" في المحافظة، داعيا المنظمات الدولية إلى تسجيل "جرائم" الحزب لمحاكمة مرتكبيها.

وقال اللويزي في بيان تلقته "سكاي برس"، إن "الحزب الديمقراطي الكردستاني يمارس سياسية توسعية شوفينية في الأراضي التابعة لمحافظة نينوى التي تفرض قواته سيطرتها عليها"، موضحا أن "حكومة نينوى المحلية في صمت مطبق وعلى مرأى ومسمع منها".

وأضاف أن "قوات تابعة للحزب قامت يوم أمس بإحراق قرية المحمودية التابعة لناحية ربيعة التي كان أهلها ممنوعين من العودة إليها طيلة الفترة الماضية، شأنهم شأن سكان قرية الكولات وأغلب القرى الخاضعة لسيطرة الإقليم التي منع سكانها العرب من العودة إليها، وتم تدميرها وتدمير عدد كبير منها كان آخرها قرية المحمودية بالأمس".

دعا اللويزي، الحكومة الاتحادية إلى "التدخل لإيقاف تلك السياسة التوسعية التي يمارسها الحزب الحاكم في الإقليم"، مطالبا في الوقت ذاته الأمم المتحدة ومنظمة العفو الدولية ومنظمة هيومن رايتس ووتش بـ"التدخل لتوثيق هذه الجرائم من أجل محاكمة مرتكبيها".

وتابع اللويزي أن على "الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي إعادة النظر في تقييم السياسات الداعمة للحزب الحاكم في إقليم كردستان"، مبينا أن على "اتحاد القوى وقياداته المنشغلة بالاعتراض على التعيينات في مناصب المفتشين العموميين والوكلاء والدرجات الخاصة، أن يولوا هذا الأمر الأهمية التي يستحقها".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك