Skip to main content

بالتفاصيل... هذه أهداف زيارة وزير الخارجية الأمريكي الى بغداد

المشهد السياسي الجمعة 08 نيسان 2016 الساعة 14:51 مساءً (عدد المشاهدات 375)

ترجمة/سكاي برس: مريم أجود

اعلنت وزارة الخارجية الامريكية وعلى لسان ناطقها الرسمي جون كيربي , الجمعة، بان الزيارة المفاجئة التي قام بها وزير الخارجية جون كيري, تهدف الى اعادة بناء البلاد.

وجاء في التصريح الرسمي للوزارة وترجمته "سكاي برس"، ان "الزيارة ستتضمن مقابلة كيري لرئيس الوزراء العراقي الحالي حيدر العبادي، بالاضافة الى وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري ورئيس اقليم كردستان العراق نيجرفان بارازاني".

واضاف كريبي انه "من أهداف زيارة كيري المفاجئة انها تتضمن توحيد واعادة بناء العراق ليتمكن من استعادة الأراضي التي سيطر عليها تنظيم داعش" , مؤكدا انه " على جيران العراق ان يقدموا لحكومة العبادي الدعم الكافي في جهده لاعادة الاستقرار الى البلاد وبنائها من جديد".

ياتي هذا في الوقت الذي تتعرض فيه الساحة السياسية العراقية الى اعادة تشكيل , حيث اكد كيري وعلى لسان كيربي , بانه يامل "بان يشجع العراقيين وهم يعيدون بناء الكابينة الوزارية , على ان لا يفقدوا التركيز على الجهد الحربي ضد داعش وتاكيده ايضا على ضرورة وجود خطة مدروسة وحذرة لتحرير الموصل".

وكان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصل، صباح اليوم الجمعة، الى بغداد في زيارة رسمية،فيما تأتي هذه الزيارة بعد زيارة الاخير الى مملكة البحرين يوم الثلاثاء.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك