Skip to main content

أمريكا تعترف: مشاركة المارينز بعمليات مخمور تأتي لتوسعة دورنا العسكري في العراق

المشهد الأمني السبت 26 آذار 2016 الساعة 15:59 مساءً (عدد المشاهدات 397)

بغداد/سكاي برس: مريم أجود

أكد مسؤولون أميركيون، السبت، ان مشاركة قوات المارينز في العمليات العسكرية في مخمور جنوب الموصل،جاءت توسعاً في دور واشنطن العسكري في العراق.

وقال مسؤول عسكري أمريكي رفيع ،ان "الدور القتالي الأميركي في العراق ضد داعش بدأ يتوسع أكثر من خلال قيام قوات المارينز العاملة في قاعدة صغيرة في مخمور بمساندة القوات العراقية في العمليات العسكرية من خلال تقديم إسناد عسكري ومدفعي".

واضاف ان " قوات المارينز قدمت دعمها بالقصف المدفعي استجابة لطلب من الحكومة العراقية"، مشيراً إلى أن "القادة العسكريين الأمريكان لا يعدون ذلك توسعا في المهمة القتالية للجانب الأميركي، بل توسع في مهمة الإسناد المقدم للقوات العراقية ".

وكانت حركة عصائب أهل الحق، هددت في وقت سابق، بأنها ستتعامل مع القوات الأميركية كـ"محتلة"، داعية فصائل المقاومة الى "الجهوزية العالية" في العدة والعدد، وفيما شددت على أداء مهام رئاسة الجمهورية بالحفاظ على سيادة البلد من الخروق الدستورية والأمنية، مطالبة الكتل السياسية ببيان موقفها تجاه هذا "الانتهاك" لسيادة العراق.

يذكر ان التحالف الدولي اعلن، في (21،آذار، 2016)، عن وصول قوات الوحدة 26 في مشاة البحرية الأمريكية الى العراق، فيما أكد أن وصول تلك القوات تم بالتشاور مع الحكومة العراقية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك