Skip to main content

العبادي رداً على النجيفي: لا أحد يمنع العراقيين من المشاركة بتحرير أراضيهم

المشهد السياسي الخميس 03 آذار 2016 الساعة 13:16 مساءً (عدد المشاهدات 937)

بغداد/ حسن الشمري: 

رد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الخميس، على تصريحات محافظ نينوى السابق اثيل النيجفي وقرار مجلس المحافظة الرافض لمشاركة الحشد الشعبي في تحرير المحافظة، مؤكداً أنه لا أحد يمنع العراقيين من المشاركة بتحرير أراضيهم.

وقال العبادي في كلمته في مؤتمر التلاحم الوطني لتحرير المناطق الغربية بحسب بيان لمكتبه الإعلامي تلقته "سكاي برس"، إن "قواتنا البطلة رفعت اليوم العلم العراقي شرق الثرثار، وان هذه الانتصارات ستستمر ولن تتوقف وسيتم تحرير غرب الانبار بالكامل وسنكون معكم هناك".

وأوضح القائد العام للقوات المسلحة ، انه "لا احد يستطيع أن يمنع عراقيا من المشاركة بتحرير أرضه لان مصلحة البلد ومصلحة شعبنا وقواتنا البطلة هي الأهم بالنسبة لنا"، مشيراً إلى أن "التدخل السياسي يجب ان لا يكون مع العمل العسكري، ولن اسمح بان يعرض هذا التدخل قواتنا الى خطر من اجل ارضاء هذا الطرف او ذاك".

وكان محافظ نينوى السابق أثيل النجيفي رفض السبت (20-2-2016) ، مشاركة الحشد الشعبي في معركة تحرير مدينة الموصل، معتبراً الاصرار على مشاركة الحشد اصراراً على "تدمير" الموصل. 

وصوت مجلس محافظة نينوى الاثنين الماضي، على رفض مشاركة الحشد الشعبي في تحرير المحافظة، فيما عزا الرفض إلى وجود حساسية من هذه القوات.

يشار الى أن رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، خلال حضوره جلسة البرلمان اليوم السبت (20 شباط 2016)، أن قوات الحشد الشعبي ستشارك في العمليات العسكرية المرتقبة لتحرير مدنية الموصل من سيطرة تنظيم "داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك