Skip to main content

المطلك يكشف عن مخطط لئيم لاجراء تغيير ديمغرافي في بعض المحافظات

المشهد السياسي الأربعاء 10 شباط 2016 الساعة 09:49 صباحاً (عدد المشاهدات 276)

بغداد/ سكاي برس: أريج الطائي

أعلن زعيم ائتلاف العربية صالح المطلك، الاربعاء، أن هناك "مخطط لئيم" في بعض المحافظات بهدف إيذائها، لافتا الى ان هذا المخطط هي محاولات لأجراء تغيير ديمغرافي فيها.

وقال المطلك خلال مؤتمر صحفي عقده في كركوك، أن "هناك مخططاً لئيماً جرى على المحافظات التي شهدت النزوح، بهدف إيذائها"، مشددا على أن "أصحاب الأجندات والمخططات سيتراجعون، ولا يمكن لأي جهة أن تحدث تغييرات ديمغرافية".

واكد المطلك، إن "لا قيمة لتحرير المناطق المغتصبة من عصابات داعش مالم تضمن عوده النازحين للمناطق المحررة"، مضيفا "إننا واثقون أن المرحلة القادمة تشهد دعماً للنازحين في ضوء الإدارة الناجحة لكركوك وتظافر جهود المنظمات ووزارة الهجرة ولجنة النازحين والمهجرين بمجلس النواب العراقي".

فيما اعلنت المنظمة الدولية للهجرة، في وقت سابق، أن عدد النازحين العراقيين بلغ أكثر من ثلاثة ملايين نازح، وفيما أشارت الى أن النزوح ما يزال مستمراً، وأكدت عودة أكثر من 440 الف نازح الى ديارهم في عدد من المحافظات.

وجاء في تقرير لمصفوفة تتبع النزوح التابعة للمنظمة الدولية للهجرة في العراق، أن "هناك 3,181,176 نازح عراقي (530,196 أسرة) منذ الأول من كانون الثاني لعام 2014 حتى الخامس من تشرين الثاني 2015".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك