Skip to main content

العيساوي يزور السعودية ويطالبها بعقد مؤتمر للمعارضة العراقية بالرياض

المشهد السياسي السبت 12 كانون أول 2015 الساعة 03:48 صباحاً (عدد المشاهدات 837)

بغداد / سكاي برس: كشف مصدر سياسي مطلع، السبت ، عن زيارة قريبة يقوم بها نائب رئيس الوزراء السابق رافع العيساوي الى السعودية لمطالبتها بعقد مؤتمر للمعارضة العراقية في الرياض .

وقال المصدر في حديث لـ" سكاي برس "  ان" رافع العيساوي سيزور السعودية قريباً ويلتقي عبد العزيز بن عبد الله نائب وزير الخارجية السعودي المسؤول عن ملف العراق ، مضيفاً ان أولى اهتمامات العيساوي هي الدعم المالي والدولي للمعارضة العراقية .

وأضاف ان العيساوي طالب عبد العزيز بعقد مؤتمر للمعارضة العراقية برعاية السعودية على غرار مؤتمر المعارضين السورين والخروج بقرار يدعم تشكيل إقليم سني في العراق ،وايصال صوتهم للمجتمع الدولي .

وبين المصدر ان العيساوي"دعا السعودية للضغط أكثر على الكتل السنية لتمرير قانون الحرس الوطني لمحافظات المنتفضة ودعمه بشكل كامل من قبل السعودية وأمريكا" .

يشار الى ان وزارة الخارجية الأمريكية أكدت في وقت سابق إن نائب رئيس الوزراء العراقي السابق، رافع العيساوي، طلب إجراء محادثات مع مسؤولين في الخارجية الأمريكية.

علماً ان العيساوي  اصدر بيان خلال زيارته الأخيرة الى أمريكا بان المباحثات ركزت على ايجاد حل عاجل للمحافظات السنية، في إشارة الى ما يتم تداوله خلف ستار البيت الأبيض والمملكة السعودية  لإنشاء إقليم الانبار .

حمل تطبيق skypressiq على جوالك