Skip to main content

طقس العراق ..بدا من الاسبوع القادم اجواء باردة وامطار

شؤون محلية الخميس 23 كانون أول 2021 الساعة 10:50 صباحاً (عدد المشاهدات 13800)

سكاي يرس /

تشير التنبؤات الجوية، الخميس إلى أجواء باردة جدا خلال الأسبوع القادم وموجة جديدة من الأمطار الغزيرة والثلوج في العراق، فيما تصل درجات الحرارة في بعض المناطق إلى ما دون الصفر.

وقال الراصد الجوي نائل العلي في تدوينة، إن “اليوم سيشهد أمطاراً ديمية متوسطة إلى غزيرة أحيانا على مناطق صلاح الدين وشمال الانبار (هيت\حديثة)، ومناطق شمال ديالى، والموصل، وأربيل وكركوك، والسليمانية وبشكل أقل على دهوك، وتكون ذروتها مابعد منتصف الليل وبالاخص فجراً”.

وأضاف أن “هناك لفرص زخات مطر في بعقوبة وبعض المناطق في ديالى، وتنتهي فرص الأمطار في المناطق الشمالية وبالاخص الشرقية منها بشكل نهائي صباح الجمعة”.

فيما بين الراصد محمد الدوري أن “اليوم سيكون هناك تساقط للأمطار المتفرقة الخفيفة والمتوسطة احياناً في معظم المناطق الشمالية تكون غزيرة في مرتفعات السليمانية وشرق أربيل مع تساقط للثلوج على المرتفعات العالية”.

وذكر أن “الأجواء ستكون ملبدة بالغيوم مع تساقط للأمطار المتفرقة في شمال غرب محافظة الأنبار وتتحرك نحو صلاح الدين لتصبح متوسطة إلى غزيرة وهي أمطار ذات سمة “دِيمية” أي دون رعد أو برق وقد تظل ثابتة لفترة في بعض من تلك المناطق ثم تتوقف الأمطار قبل الظهر”.

وبين نائل العلي أن الأجواء أكثر برودة خلال الأيام القادمة لتكون الأجواء باردة خلال الأيام القادمة ودرجات الحرارة المتوقعة العظمى خلال النهار كما يل:

المنطقة الشمالية 4 إلى 11

المنطقة الوسطى 11 إلى 17

الفرات الأوسط 18 إلى 19

المنطقة الجنوبية 18 إلى 19

المنطقة الغربية 12 إلى 13

وأشار إلى “موجة باردة خلال بداية الاسبوع القادم ودرجات الحرارة فجراً تنخفض تحت الصفر في المناطق الغربية والشمالية وتلامس الصفر في باقي المناطق، وتستمر الأجواء الباردة إلى نهاية الشهر، مع استقرار الأجواء خلال الأسبوع القادم”.

وقال إن “توقعات بتاثر البلاد بمنخفض جوي ماطر مطلع السنة المقبلة”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك