Skip to main content

ائتلاف دولة القانون توجه دعوة لرئاسة البرلمان ...

المشهد السياسي الاثنين 01 آذار 2021 الساعة 10:38 صباحاً (عدد المشاهدات 1790)

سكاي برس /

وجه ائتلاف دولة القانون، اليوم الاثنين، دعوة لرئاسة البرلمان بشان الموازنة  ،فيما حذرت من  ازمة كبيرة بسببها  .

 

وقال النائب عن الائتلاف منصور البعيجي في بيان، انه "نستغرب عدم ادراج قانون الموازنة على جدول اعمال جلسة اليوم بالرغم من اتمام القانون من قبل اللجنة المالية بعد اجراء التعديلات اللازمة على القانون وهو جاهز للتصويت"، مشيرا الى أن "الفقرة الوحيدة التي لم تحسم  هي حصة اقليم كردستان وذلك بسبب عدم تسليم حكومة الاقليم إيراداتها النفطية وغيرها الى الحكومة الاتحادية بالرغم من زيارة عدة وفود من قبل الاقليم الى بغداد، ولكنهم لا يرغبون بتسليم الايرادات اسوة بالمحافظات الاخرى".

 

وأضاف، أن "تأخير إقرار قانون الموازنة الى الآن على الرغم من جاهزيته  للتصويت هو امر غير مقبول وسيضر باقتصاد البلد وقوة الشعب"، محذرا من "ازمة كبيرة على اعتبار ان كل شيء متعطل بسبب عدم اقرار الموازنة والجميع يترقب اقرارها بأسرع وقت".

 

واعتبر أن "من غير المقبول ان تعطل موازنة البلد بسبب حكومة اقليم كردستان التي ترفض ان تسلم ايرادتها وتريد ان تأخذ فقط وهذا الامر لن نسمح به نهائيا لأنه من غير الممكن ان نعطي حصة الى حكومة كردستان على حساب محافظاتنا المحرومة".

 

ومن المقرر ان يعقد اليوم الاثنين مجلس النواب جلسته الاعتيادية في الساعة الخامسة عصرا، فيما لم يتضمن جدول اعمال الجلسة موازنة 2021.

 

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك