Skip to main content

وصفوه بانه غير مدرك لما يحدث بـ"العراق" .. بالصورة مشعان الجبوري يثير "سخرية" واسعة بعد مطالبته بالدعم!

المشهد السياسي الاثنين 20 تموز 2020 الساعة 21:37 مساءً (عدد المشاهدات 2366)

 

بغداد/ سكاي برس

حصد مشعان الجبوري السخرية الواسعة بسب تغريدة نشرها في حسابه على موقع تويتر يحث فيها على تقديم الدعم لدولة سوريا بسبب الحصار الذي تمر بيه حاليا، فيما عزى ناشطون ذلك الى مصالحه في سوريا حيث يمتلك فيلا هناك.

واعتبر الجبوري انه يجب رد الجميل باضعاف ماقدمته سوريا للعراق في وقت اغلقت الدول الصديقة الابواب في وجه العراقيين بعد عام 2003 وسقوط النظام السابق.

ووصف ناشطون هذا الكلام بانه صادر  من رجل غير مدرك للوضع الحالي للبلاد والذي يشهد ازمة اقتصادية كبرى بسبب تدني اسعار النفط وجائحة كورونا، مضيفين انه رغم الازمة الاقتصادية والديون في العراق ينشغل مشعان الجبوري بالمطالبة بدعم سوريا بدلا من دعمه للنازحين ومخيمات النزوح اضافة الى الفقراء والايتام والالاف العوائل المتشردة.

وكانت المفوضية العليا المستقلة للانتخابات في العراق قد استبعدت الجبوري من الترشيح للانتخابات النيابية لسنة 2014 عازية ذلك إلى “إساءته للكرد”، وهو مخالف لنظام الدعاية الانتخابية، وتمت إعادته بقرار قضائي آخر  .

وكان الجبوري قد فجر مفاجأة لناخبيه وقتها بعدما احتفى بقصره الفخم في العاصمة السورية دمشق.

وعرض على صفحته في فيسبوك عشرات الصور تظهر قصره الفخم من الداخل والخارج وقال “بدأت اليوم بنشر صور تظهر حياتي اليومية دون رتوش”.

وأثارت صور قصر الجبوري جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي حيث اتهمه بعض متابعيه باستفزاز الفقراء باستعراض حياته المترفة.

ومن الصعب جدا التكهن بمواقف الجبوري السياسية ولم يسبق له أن ثبت على موقف محدد منذ سقوط النظام العراقي السابق عام 2003.

ويقيم الجبوري في سوريا منذ سنوات عديدة وبات ينتقل ما بين دمشق وبغداد واحيانا بيروت ويعد من مؤيدي الرئيس السوري بشار الاسد.

وأصدر سابقا، حكما بالسجن 15 عاما على النائب السابق انذاك مشعان الجبوري وابنه يزن بتهمة الفساد الإداري، بعد أحالتهما من قبل هيئة النزاهة بتهمة تأسيس شركة وهمية كان يديرها يزن و الاستيلاء على المبالغ المخصصة لإطعام أفواج حماية النفط التابعة لوزارة الدفاع.

ورفعت الحصانة عن الجبوري بطلب من مجلس القضاء الاعلى الذي قال إنه متهم بقضايا فساد مالي وإداري.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك