Skip to main content

"علاوي" يسبق الكاظمي ويصل السعودية ..

المشهد السياسي الأحد 19 تموز 2020 الساعة 12:30 مساءً (عدد المشاهدات 2256)

بغداد/ سكاي برس

يصل رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إلى السعودية، غد الاثنين، في زيارة رسمية تلبية لدعوة ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان. ويرافق الكاظمي وفد رفيع المستوى من الوزراء والمسؤولين.

وأكد قحطان الجنابي، السفير العراقي لدى السعودية، في تصريح صحفي، أن “الكاظمي سيصل غداً إلى الرياض بمعية وفد رفيع المستوى، وستركز الزيارة على تطوير العلاقات العراقية السعودية وتعزيزها في جميع المجالات، إلى جانب تطوير علاقة العراق بمحيطه العربي وجيرانه”.

وأوضح السفير أن وفد عراقي برئاسة نائب رئيس الوزراء وزير المالية الدكتور علي عبد الأمير علاوي، وصل الرياض، أمس، لبدء اجتماعات مجلس التنسيق السعودي العراقي”.

وأضاف: “سيكون هناك اجتماع مجلس التنسيق السعودي – العراقي اليوم (أمس) برئاسة علاوي، يرافقه عدد من الوزراء والمسؤولين، وتستمر الاجتماعات حتى غد (اليوم)، وتتوج بزيارة رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي”.

وتابع الجنابي: “المتوقع أن الزيارة، وهي الأولى لرئيس الوزراء إلى خارج العراق، ستكون لها نتائج إيجابية كبيرة على مستوى العلاقات الثنائية بين البلدين، ونتوقع تطوير وتعزيز هذه العلاقات إلى مستوى طموح القيادة في البلدين، ومستوى طموح الشعبين الجارين الشقيقين”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة