Skip to main content

بالتزامن مع زيارة "ظريف" .. القضاء الاعلى يصدر بيان بشان اغتيال "سليماني"

المشهد السياسي الأحد 19 تموز 2020 الساعة 11:52 صباحاً (عدد المشاهدات 1663)

 

بغداد/ سكاي برس

أكد مجلس القضاء الأعلى ، اليوم، أن إجرءات التحقيق باغتيال نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس، وقائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، ومن معهما مستمرة وفق القانون العراقي.

وقال المجلس، في بيان صحفي، إن "إجراءات التحقيق في حادث المطار تمت منذ اللحظة الأولى لوقوع الحادث وتعامل القضاء العراقي مع تلك الحادثة باعتبارها جريمة جنائية حصلت على أرض عراقية وقسم من المجني عليهم فيها من العراقيين".

وأضاف: "تم الإجراء وفق قواعد التحقيق المنصوص عليها في قانون أصول المحاكمات الجزائية العراقي حيث تم إجراء الكشف والمرتسم على محل الحادث ودونت أقوال قسم من المدعين بالحق الشخصي والممثل القانوني عن سفارة جمهورية إيران الإسلامية عن المجني عليهم من الإيرانيين".

وتابع البيان "تمت مخاطبة وزارة الخارجية العراقية وأمانة مجلس الوزراء بخصوص تفاصيل أخرى تخص الحادث، وإن اجراءات التحقيق منذ زمن الحادث مستمرة وفق القانون العراقي".

يأتي ذلك بالتزامن مع وصول وزير الخارجية محمد جواد ظريف على رأس وفد سياسي الى العاصمة العراقية بغداد، ليلتقي بالشخصات السياسية البارزة في العراق وإجراء مباحثات مع السؤولين العراقيين.

يشار إلى أن قائد فيلق القدس الإيراني، الجنرال قاسم سليماني، قتل في غارة أمريكية على مطار بغداد، في الثالث من شهر يناير/كانون الثاني الماضي، رفقة نائب رئيس هيئة الحشد الشعبي السابق أبو مهدي المهندس.

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك