Skip to main content

"كورونا" صناعة قطرية ..! كاتبة سعودية تثير ضجة كبيرة واستغراب ..

عربية ودولية الثلاثاء 03 آذار 2020 الساعة 12:47 مساءً (عدد المشاهدات 1149)

 

بغداد/ سكاي برس

"أعتقد أن تركيبة ونشر فيروس كورونا قطرية بامتياز وأن الدوحة دفعت مليارات لزراعة هذا الفيروس المخيف في الصين بهدف ضرب العام 2020 الذي كان معدا له بدء تحقيق رؤية السعودية 2030 وإكسبو دبي 2020 ونهاية الخلافة العثمانية وتحقيق اتفاق الرياض وعودة السلام للشرق الأوسط".

أطلقت هذه الكلمات الكاتبة في صحيفتي البيان الإماراتية وعكاظ السعودية نورا المطيري، مساء الأول من آذار/مارس، عبر حسابها على تويتر، محدثة دويا واسعا لم يخل من الدهشة والاستغراب.

تعرضت المطيري للاستهجان الشديد والهجوم من متابعيها أولا قبل أن يتحرك ناشطون قطريون وإعلاميون عاملون في وسائل الإعلام القطرية للرد عليها.

فرد عليها الكاتب صالح الناخبي: "يا أستاذة نحن نحترمك ونقدر قلمك، لكن ارحمي عقولنا. مهما كانت كراهيتنا لنظام قطر، إنما هذا الكلام الذي لا يدخل العقل ولا يقبله منطق يجعل منها دولة عظمى. لم يتبقَّ إلا أن نقرأ أن قطر استعانت بكائنات فضائية لنشر المرض في كوكب الأرض".

أما الإعلامي في قناة الجزيرة ماجد عبد الهادي فاعتبر أن المطيري "بنظريتها المبهرة تفوقت على مواطنها رئيس تحرير صحيفة عكاظ جميل الذيابي في نظريته المعروفة باسم #المعدة_القطرية"، متسائلاً "هل المؤسسات الصحافية في السعودية هي البديل الذي تستعيض به الدولة عن المصحات العقلية؟!".

وكتبت الإعلامية في الجزيرة أيضاً خديجة بن قنا: "ليس ثمّة ما هو أسمَج من ‘الروائية‘ (تقصد المطيري) سوى عكاظ التي نشرت لها قبل يومين مقالاً عن انقلاب مزعوم في قطر، قبل أن يتسع الخيال لحرب قطر الفيروسية على الصين".

 

وختمت: "مؤسف أن يبقى الإعلام السعودي محاصراً ألف يوم بين نظرية #المعدة_القطرية" و #Depends والأفلام الإماراتية"

ومنذ حزيران/يونيو عام 2017، تقاطع السعودية والإمارات والبحرين ومصر دولة قطر وتفرض عليها حصاراً جوياً واقتصادياً وتصر على اتهامها بـ"تمويل الإرهاب والجماعات الدينية المتطرفة". وهذا ما تنفيه قطر جملةً وتفصيلاً.

ومنذ بدء ما يعرف بـ"الأزمة الخليجية"، يتبارى العديد من الإعلاميين في دول المقاطعة في كيل الاتهامات ونسب "المؤامرات" إلى حكومة قطر، في ظل اتهامات من هذه الدول لقناة الجزيرة القطرية بنشر الأكاذيب ودس الفتن بين شعوبها.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة