Skip to main content

من هو رافع المشهداني ؟ ولماذا اختطافه احدث ضجة ؟!

المشهد الأمني الخميس 02 كانون ثاني 2020 الساعة 15:24 مساءً (عدد المشاهدات 6830)

بغداد / سكاي برس 

 اختطف مسلحون مجهولون، يوم الاثنين الماضي، احد شيوخ عشيرة السادة المشاهدة شمالي العاصمة بغداد.

وقال مصدر امني ، إن " مسلحين مجهولين اختطفوا الشيخ رافع حاتم المطلك المشهداني، احد كبار شيوخ السادة المشاهدة مع عمه الشيخ عامر المطلك في منطقة ام العظام بقضاء التاجي ". واضاف ان " المسلحين اقتادوا المخطوفين الى جهة مجهولة ".

يذكر ان الشيخ رافع حاتم المطلك المشهداني يكون  زعيم قبيلة، ويعد من أحد كبار شيوخ السادة المشاهدة، في منطقة ام العظام بقضاء التاجي".

 وعلى خلفية اختطافه هدد تحالف القوى العراقية، اليوم  الخميس، " باتخاذ مواقف سياسية في حال عدم الكشف عن مصير الشيخ رافع المشهداني الذي اُختطف على يد جماعات مسلحة  قبل أيام، مشيراً الى أن التحالف سبق وان دعا القوات الأمنية والحكومة للكشف العاجل عن مصير الشيخ المشهداني، لكن دون أي آذان صاغية، على حد قولهم".

وذكر التحالف في بيان لها ، " اننا نستغرب حالة الصمت الحكومي على الاستهتار الكبير لبعض الجماعات المنفلتة والمسيطرة على السلاح والقرار خارج إطار الحكومة، والتي وصلت الى اختطاف رموز عشائرية وطنية في وضح النهار وأمام انظار الجميع مع ضعف يندى له الجبين للمؤسسات الأمنية، وفي مقدمتها الامن الوطني، التي انشغلت في الفترة الأخيرة ما بين تعيين المحسوبية وبين التحضير لتظاهرات أمام الممثليات والسفارات وتناسوا عملهم الأمني، مما ترك العصابات والميليشيات والقتلة بدون أي رادع ".

وأضاف البيان، أن " صمت الشركاء السياسيين او تجاهلهم للمطالبات بإطلاق سراح المشهداني سيجعلنا مضطرين وفاءً لجماهيرنا باتخاذ مواقف سياسية تنسجم مع حجم التحديات التي تواجهها تلك الجماهير ومناطقنا أمام سطوة العصابات المنفلتة، وتستر البعض على جرائمهم تحت عناوين مختلفة لا ترضى عنها الأديان والأعراف السماوية والوضعية ".

كما افاد مصدر أمني عراقي، الثلاثاء، إن قبائل سُنية شمالي بغداد أغلقت الطريق الرابط بين العاصمة ومحافظة صلاح الدين؛ إحتجاجاً على اختطاف شيخ عشيرة من قبل مسلحين مجهولين.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك