Skip to main content

الحلبوسي يستقبل محافظ نينوى الجديد ويناقش معه عدة مواضيع تخص المحافظة

المشهد السياسي الخميس 28 تشرين ثاني 2019 الساعة 14:38 مساءً (عدد المشاهدات 1001)

بغداد/ سكاي برس

استقبل رئيس مجلس النواب محمد الحلبوسي، اليوم الخميس، محافظ نينوى الجديد نجم الجبوري وناقش معه عدة مواضيع تتعلق بوضع المحافظة.

وذكر بيان لمكتب الحلبوسي انه قال اثناء اللقاء ان "الوقت قد حان للشروع بالعمل من أجل استقرار نينوى، من خلال إعادة الأعمار وتأهيل البنى التحتية التي تمكِّن عودة جميع النازحين إلى ديارهم وغلق ملف النزوح".

وأضاف أن "لنينوى مكانةً كبيرةً في قلوب العراقيين، فحينما تعرضت لهجمة إرهابية شرسة على يد عصابات داعش الإرهابي؛ توحَّد أبناء العراق جميعا لتحريرها، واختلطت فيها دماء كل أطياف الشعب العراقي وتحقق النصر".

وتابع أن "هذه المدينة شهدت ظلما كبيرا على يد الإرهاب الذي ارتكب أبشع الجرائم ضد كل الطوائف فيها، وكذلك بحق التراث والتاريخ والحضارة، ولا بدَّ من إنصافها من خلال بدء مرحلة جديدة عنوانها (خدمة أهالي نينوى)، الذين ينتظرون الكثير، وإعادة البناء والإعمار لتعود شاخصةً بمعالمها كجامع النوري ومنارة الحدباء ومسجد النبي يونس"، مشيرا إلى أن "هذه المسؤولية تقع على عاتق الجميع وفي مقدمتها الحكومة المحلية والاتحادية، وأن مجلس النواب لم ولن يدخر جهدًا بدعم جهود الاستقرار، من خلال توفير التخصيصات اللازمة لإعادة الإعمار، متمنيا للسيد الجبوري النجاح في خدمة محافظة نينوى".

من جهته أكد الجبوري بأنه "سيبذل كلَّ جهوده من أجل النجاح في مهامه وخدمة أهل نينوى وتحقيق الاستقرار للمحافظة

حمل تطبيق skypressiq على جوالك