Skip to main content

اجهزة سيادية عراقية تسرب وثيقة .. كتب عليها "سرية للغاية" وترسل نسخة منها إلى النواب الذين اتهموا بزيارة إسرائيل ..

المشهد السياسي الثلاثاء 20 آب 2019 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 10668)

بغداد/ سكاي برس

سربت أجهزة سيادية بالعراق وثيقة مدون عليها عبارة "سرية للغاية" تتعلق بنشاط جهاز المخابرات العراقي لكشف حقيقة ما أثير مع بدايات عام 2019 حول زيارة بعض النواب العراقيين إلى إسرائيل.

وبحسب ما تم تسريبه، امس ونشرته وسائل اعلام محلية، فقد أرسل جهاز المخابرت إلى رئاسة مجلس النواب تفاصيل ما توصل إليه من معلومات حول ما أثارته صفحات إسرائيلية على موقع التواصل الاجتماعي بشأن زيارة بعض النواب سرا إلى إسرائيل.

وتؤكد الوثيقة أن كل ما نشر بهذا الشأن لا علاقة له بالواقع ويأتي في إطار ما قال إنها حرب نفسية التي تشنها إسرائيل ضمن استراتيجية إثارة الفتن في المنطقة العربية.

جهاز المخابرات العراقي قال إنه بفحص صفحة "إسرائيل بالعربية" والتي زعمت زيارة عدد من النواب إلى إسرائيل، من خلال إجراءات استخباراتية وفنية تبين أن القائم على الصفحة رئيس قسم الإعلام باللغة العربية في وزارة الخارجية الإسرائيلية “يوناتان جونين” ويعاونه في إدارتها ومتابعة نشاطها  16 شخصا من تل أبيب وعنصر استخبارات في جواتيمالا، وجميعهم يحملون الجنسية الإسرائيلية على عكس ما يدعون بأنهم من مواطني العراق.

كما بين جهاز المخابرات العراقي أن هناك نشاطا استخباريا لمنظمة تدعى "ينابيع الأمل" الإسرائيلية ومقرها مدينة القدس تعمل بذات الاتجاه، فضلا عن شبكة إسرائيلية في الفلبين تم رصدها وهي تعمل على إثارة الفتن في المنطقة العربية بينها العراق ضمن برامج وخطط للحرب النفسية الإستراتيجية، وقام جهاز المخابرات على إرسال نسخة من التقرير الذي خلص إليه إلى النواب الذين اتهموا بزيارة إسرائيل.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك