Skip to main content

طهران وتل ابيب حبايب....ويوم القدس مجرد استعراض وإن اسرائيل بنظر ايران "دولة"

المشهد السياسي الأحد 12 أيار 2019 الساعة 11:42 صباحاً (عدد المشاهدات 3363)

بغداد/ سكاي برس

 في خطوة وصفتها " اسرائيل " بالتأريخية ,تعهدت إيران، أمام الاتحاد الدولي للجودو بالالتزام بالقواعد الأولمبية والتنافس مع كل دولة بما فيها الاولى.

وقالت صحيفة "تايمز أوف إسرائيل" الإسرائيلية، أمس السبت: إن "اللجنة الأولمبية الإيرانية تعهدت أمام الاتحاد الدولي للجودو باتباع القواعد الأولمبية والتنافس مع الرياضيين من جميع البلدان

وأشارت الصحيفة العبرية، إلى أن هذا يعني أن اللجنة الإيرانية "تعهدت بالتنافس مع الرياضيين الإسرائيليين، وهو أمر لم يحدث قط في هذه اللعبة"، مضيفة أن اللجنة الأولمبية الإيرانية قالت في رسالة بعثت بها، إلى رئيس الاتحاد الدولي للجودو المجري ماريوس فايزر إنهم "ملتزمون بالوفاء بالقواعد الأولمبية والمنافسة مع أية دولة".

من جهته، أعرب رئيس الاتحاد الدولي للعبة في بيان، عن ترحيبه بالخطوة الإيرانية، في حين علق رئيس اتحاد الجودو الإسرائيلي موشيه بونتي، على القرار الإيراني بقوله: "إننا نشهد يوما تاريخيا.معربا عن أمله في أن يدفع هذا القرار "قطاعات إيرانية أخرى إلى اتخاذ قرارات مماثلة.

وعادة ما يتجنب اللاعبون الإيرانيون مواجهة نظرائهم الإسرائيليين، ولا تعترف إيران بإسرائيل، في حين تعتبر الأخيرة طهران عدوها الرئيس، وتحشد دوليا لمواجهتها سياسيا واقتصاديا وعسكريا

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة