Skip to main content

فالفيردي مهدد بالإقالة بعد الخسارة الكارثية لبرشلونة امام ليفربول

رياضية الأربعاء 08 أيار 2019 الساعة 17:13 مساءً (عدد المشاهدات 2139)

بغداد  /  سكاي برس

كانت الثلاثية تفتح له ذراعيها لكي يدون اسمه بأحرف من ذهب، لكن مدرب برشلونة إرنستو فالفيردي بات يواجه خطر الإقالة من منصبه بعد خروج فريقه المذل أمام ليفربول بسقوطه بشكل مدو برباعية نظيفة في إياب الدور نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا في كرة القدم.
للموسم الثاني تواليا، خرج الفريق الكاتالوني خالي الوفض من المسابقة القارية العريقة بعدما تقدم بفارق مريح على أرضه ذهابا. هذا الموسم، تقدم على ملعبه 3-صفر في ذهاب نصف النهائي قبل أن يخسر بالرباعية إيابا في أنفيلد، وفي الموسم الماضي تلقى خسارة قاسية في إياب ربع النهائي أمام روما الإيطالي 3-صفر، بعدما تقدم على ملعبه 4-1.

كان فالفيردي قاب قوسين أو أدنى من الثلاثية هذا الموسم، آملا في تكرار إنجاز برشلونة عامي 2009 و2015، بألقاب الدوري المحلي (حسمه لصالحه للموسم الثاني تواليا في أواخر نيسان/أبريل)، والكأس المحلية (يخوض النهائي ضد فالنسيا في 25 أيار/مايو)، ودوري الأبطال.

لكن الخسارة غير المتوقعة أمام ليفربول قضت على هذا الحلم، وشرعت باب الأسئلة حول مستقبل فالفيردي الذي يقود برشلونة في موسمه الثاني، وجدد عقده في شباط/فبراير الماضي حتى عام 2020.

ورفض رئيس برشلونة جوسيب ماريا بارتوميو تجديد الثقة بالمدرب مباشرة بعد مباراة مساء الثلاثاء بقوله "نحن متأثرون جدا في الوقت الحالي بسبب الخروج. يتعين علينا رفع معنوياتنا لأن ثمة مباراة نهائية في الكأس. ستكون الأيام المقبلة صعبة على الجميع لكني يتعين علينا رفع رؤوسنا".

وأردف قائلا "سيتسنى لنا الوقت لكي نفكر مليا بالأمور. للعام الثاني على التوالي، إنها أمسية كارثية".

من جهته، تطرق فالفيردي بعد المباراة بشكل مبهم إلى مستقبله على رأس الجهاز الفني بقوله "لا أدري كيف ستؤثر (الخسارة) علي. لكن هذا هو الواقع، المدرب يتحمل المسؤولية دائما".

لكن في حال تمكن برشلونة من الفوز بنهائي كأس الملك في إسبانيا وإحراز الثنائية المحلية، يتوقع ألا يكون ذلك كافيا للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي وزملائه بعدما وعد الأول مشجعي الفريق الكاتالوني في بداية الموسم الحالي بإعادة "الكأس الجميلة"، في إشارة إلى الكأس ذات الأذنين الكبيرتين التي تمنح لبطل دوري الأبطال، إلى ملعب كامب نو.

لكن حسابات الحقل لم تتطابق مع حسابات البيدر. وما يزيد من خيبة أمل الفريق هو أن مدربه أراح التشكيلة الأساسية تماما بعد تتويجه باللقب المحلي، كما أن ليفربول خاض المباراة الأمس بغياب ورقتين رابحتين في صفوفه هما المصري محمد صلاح والبرازيلي روبرتو فيرمينو بداعي الاصابة.

كما يخوض الفريق الإنكليزي موسما منهكا يتخلله صراع مرير بدنيا وذهنيا مع منافسه مانشستر سيتي على لقب الدوري المحلي لن يحسم سوى في المرحلة الأخيرة بنهاية الأسبوع الحالي، وخاض مباراة قوية محليا ضد نيوكاسل كافح فيها للفوز 3-2 قبل مواجهة برشلونة بثلاثة أيام فقط.

كان الاعتقاد أن برشلونة تعلم من درس روما العام الماضي، وخروجه من الدور ربع النهائي في المواسم الثلاثة التي سبقت 2018-2019، لكي يدخل المباراة بذهنية مختلفة، لكنه انهار بشكل كبير أمام فريق قطع عنه الماء والهواء وسجل رباعية تاريخية في شباكه ويطيحه خارج السباق.

وهي المرة الأولى التي تخلو فيها المباراة النهائية من فريق إسباني منذ عام 2013 عندما توج بايرن ميونيخ الألماني على حساب مواطنه بوروسيا دورتموند 2-1 على ملعب ويمبلي في لندن.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك