Skip to main content

بعد اعلان امريكا عن ارسال قاذفات لــ الشرق الاوسط في رسالة واضحة لــ "طهران" .. ايران تعلن ردها الاول والرسمي ..

عربية ودولية الأربعاء 08 أيار 2019 الساعة 11:18 صباحاً (عدد المشاهدات 6333)

متابعة/ سكاي برس

في أول تعليق إيراني رسمي على إعلان الإدارة الأميركية نيتها إرسال قاذفات وحاملة طائرات إلى الشرق الأوسط، في رسالة "واضحة لا لبس فيها" إلى طهران، قللت الأخيرة من أهمية الخطوة، واصفة إياها بأنها "مجرد خطوة استعراضية".

وبحسب وكالة "تسنيم" الإيرانية، علّق المتحدث باسم المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، كيوان خسروي، مساء الاثنين، على البيان الذي أصدره مستشار الأمن القومي الأميركي، جون بولتون، حول إرسال حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن) وقاذفات في منطقة القيادة المركزية الأميركية إلى الشرق الأوسط، قائلا إن "بولتون ليس لديه فهم عسكري وأمني، وتصريحاته استعراضية".

وأضاف خسروي أنه "وفقا لرصد دقيق للقوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية، فقد وصلت حاملة طائرات أبراهام لينكولن إلى البحر الأبيض المتوسط قبل 21 يوما"، مشيرا إلى أن "بيان بولتون توظيف جاهل لحادث محروق للحرب".

ولفت إلى "الهزائم المستمرة للجيش الأميركي في مواجهة الأزمات الإقليمية"، قائلا إنه "يستبعد أن يرغب قادة وجنود الجيش الأميركي في اختبار القدرات المثبتة للقوات المسلحة الإيرانية".

وكان مستشار الأمن القومي الأميركي جون بولتون قد أعلن، في وقت سابق اليوم، في بيان، أن واشنطن سترسل حاملة الطائرات (يو إس إس أبراهام لينكولن) وقوة من القاذفات إلى منطقة القيادة المركزية الأميركية في الشرق الأوسط، "رداً على عدد من المؤشّرات والتحذيرات المقلقة والتصاعديّة".

وأضاف أنّ "الولايات المتحدة لا تسعى إلى حرب مع النظام الإيراني، لكننا على استعداد تام للرد على أي هجوم، سواء تم شنه بالوكالة، أو من جانب الحرس الثوري، أو من القوات النظامية الإيرانية".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة