Skip to main content

السفارة الاميركية تطلق برنامج امن المطارات العراقية

المشهد السياسي الخميس 02 أيار 2019 الساعة 15:59 مساءً (عدد المشاهدات 2196)

بغداد  /  سكاي برس

أطلق مسؤولو سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في بغداد، وسلطة الطيران المدني العراقي ICAA)) برنامج أمن المطارات العراقية بقيمة 5 ملايين دولار، بدعم من الحكومة الامريكية، والذي سيوفر التدريب والمعدات، بالتنسيق والشراكة مع خبراء الطيران المدني العراقي.

وقال القائم بأعمال السفارة جوي هود، خلال تصريحاته في حفل إطلاق البرنامج، بحسب بيان للسفارة، إن “المطارات هي البوابات إلى العالم، وان هذا البرنامج التعاوني سوف لن يقوم بتحسين وضع سلامة المسافرين العراقيين فحسب، بل سيعزز قدرة العراق على جذب المستثمرين الأجانب وتوسيع الروابط التجارية العالمية وتشجيع النمو الاقتصادي”.

وعلى صعيد مُتصل، “اجتمع مسؤولون من سلطة الطيران المدني العراقي ومطار بغداد الدولي ومطار البصرة الدولي ومطار أربيل الدولي لمناقشة كيفية تنفيذ البرنامج ومواصلة تعزيز الأمن في المطارات العراقية لاستيفاء المعايير الدولية”.

وقالت السفارة في بيان لها، إن “إطلاق البرنامج يمثل مؤشراً على دور العراق المتزايد في مجتمع الطيران العالمي ويؤكد على التزام الولايات المتحدة الأمريكية بالمساعدة في بناء اقتصاد عراقي مزدهر ومتنوع كما هو منصوص عليه في اتفاقية الإطار الإستراتيجي بين الولايات المتحدة الأمريكية والعراق”.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك