Skip to main content

بغداد تستعد لإستقبال الدواعش وتبيع دماء اولادها مقابل 2مليار دولار

المشهد السياسي الخميس 11 نيسان 2019 الساعة 13:10 مساءً (عدد المشاهدات 2873)

بغداد/ سكاي برس

كشفت مصادر اعلامية  عن  مقترح قدمته الحكومة العراقية يتمثل بمحاكمة المتشددين الأجانب المحتجرين حاليا من قبل الأكراد في سوريا على أن يكون ذلك "مقابل ملياري دولار" نقلا عن مسؤول حكومي.

وفي حال تم التوافق على هذا الخيار، فبمجرد محاكمة هؤلاء، تحتفظ بغداد بحق طلب "مزيد من الأموال لتغطية نفقات الإيواء".

وأشار مسؤول ثان للوكالة إلى أنه تم احتساب تكاليف قيام السلطات العراقية باعتقال ومحاكمة المتشددين الأجانب على أراضيها، والذين يقدر عددهم بحوالي ألف عنصر وفقا للقوات الكردية السورية، وذلك بناء على ما طبق في غوانتانامو.

وأضاف أن الدول الأصلية لهؤلاء المتشددين المشتبه بهم "تواجه مشكلة، ولدينا الحل"، مؤكدا "قدمنا هذا المقترح الأسبوع الماضي، ولم نتلق أي رد حتى الآن".

بدوره، ذكر مسؤول ثالث أن هؤلاء المتشددين قدموا من "52 دولة"، لذلك كان من السهل مخاطبة التحالف الدولي بدلا من كل عواصم تلك الدول

وتشكل عودة المتشددين الأجانب، الذين هم حاليا بيد القوات الكردية في سوريا، مسألة حساسة للغاية بالنسبة للرأي العام في الدول التي ينتمون إليها.

ويستعد العراق بالفعل لمحاكمة نحو 12 فرنسيا تم نقلهم من سوريا إلى العراق، معتبرا أن محاكمه ذات اختصاص استنادا إلى أن الأراضي، التي كان يسيطر عليها تنظيم "داعش" تمتد على مساحات بين سوريا والعراق.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك