Skip to main content

اعترافات "امير سعودي" .. لدي حساب سري وأدعو لـ "إغلاق" وزارات الإعلام

عربية ودولية الثلاثاء 26 شباط 2019 الساعة 15:55 مساءً (عدد المشاهدات 2108)

متابعة/ سكاي برس

كشف الأمير السعودي تركي الفيصل، أن لديه حسابا في "تويتر" لمعرفة ما يجري، لكنه غير معروف خوفا من المتطفلين .

وقال الرئيس الاسبق للاستخبارات السعودية "أطلع على هذا الحساب في "تويتر" صباحا وقبل النوم".

وحول الصحف الورقية، قال "مازلت أحب ملمس الصحف والورق ورائحة الحبر".

و أكد الأمير تركي الفيصل وهو دبلوماسي سابق ايضاً، أن المملكة العربية السعودية منذ نشأتها وإلى اليوم مسارها واحد ومنهجها واحد.

وتابع "أعتقد أنه لم يعد هناك فائدة من وزارات الإعلام، بل إنها ربما تكون عائقاً لما يؤدي إلى المصلحة العامة؛ فبرفع جهاز الهاتف يستطيع كل شخص التصدي والرد على شبه وتبيان الحقائق؛ فأنا أدعو إلى إغلاق وزارات الإعلام".

وأردف "الدبلوماسية عبر تويتر أو غيرها من وسائل التواصل الاجتماعي، أصبحت الآن متوفرة للجميع، ولكن لا تغني عن وجود عمل دبلوماسي احترافي من خلال السفراء والخبراء والعاملين في وزارات الخارجية وغيرها من الأجهزة الحكومة، فبعد أن يصدر ما يقوله رئيس حكومة أو مسؤول، لا بد أن يكون هناك متابعة من قبل الخبراء والمستشارين لهذه التغريدة ووصفها، موضحا أنه لكي يكون لها أثر وبقاء لا بد أن تدعم بما يتبعها من بحث وتدقيق .

وقال لا يمكن منع المعلومة اليوم أيا كان مصدرها أو غرضها، فإن كانت حكومية نجد التسريبات، ومثال ذلك ما يقال عن معلومات سرية أو محظورة .. ومحاولة أن تصد أو تمنع هذه المعلومات المتدفقة سواء الزائفة أو غيرها، لن يكون قائما، ومن الأفضل وضع أنظمة وقوانين تحاسب من يقوم بهذا الأمر.

وعن الحروب السيبرانية بين الأمير تركي الفيصل أنها في بداية مجالها، ولكن الحروب السيبرانية تؤدي بدون شك إلى ما هو أسوأ من ناحية التدمير والهدم، ودليل ذلك ما حدث في المنظمات الإرهابية التي استخدمت هذه الأدوات في بلوغ مأربها، وربما في السابق كان يستخدم السيف والخنجر والبندقية والطائرات في الحروب وغيرها، وإنما الآن أصبح الفضاء الإلكتروني أحد هذه الأدوات القاتلة.

وتابع "أصبحت الصحافة خارجة عن إطار الأنظمة والقوانين التي تحكم السلطات الثلاثة التي تسبقها فالإعلام منفرد في عصرنا الحديث بعدم الالتزام بالقوانين؛ لذلك فلا بد أن يكون هناك ضوابط وأدوات للحفاظ على هذه الأخلاق والقيم التي تعبر عن معدنها وأصلها، وهذا لا يعني أن يكون هناك منع بات لأي آراء وأفكار مستقلة لما يصدر عن التنظيمات والتشريعات القضائية؛ فلا بد للمجتمع أن يحمي نفسه من دور وسائل التواصل السلبي".

 

حمل تطبيق skypressiq على جوالك