Skip to main content

بالصور .. سياسي كويتي: العراق يدخل مرحلة "خطيرة".. والمؤتمرات في برلين برعاية !؟

المشهد السياسي السبت 19 كانون ثاني 2019 الساعة 13:23 مساءً (عدد المشاهدات 5169)

بغداد/ سكاي برس

العراق يستعد لمرحلة خطيرة وفاصلة من عمره والولايات المتحدة لا تعبث هناك وثمة ما يدبر في ذهن الإدارة الأمريكية .. بهذه الكلمات مهد سياسي كويتي لتوقعاته بشأن نية واشنطن استهداف العراق في وقت قريب، وإن شئت قل استهداف مصالح إيران واتباعها فيه .

سلسلة تغريدات أطلقها عبد الله النفيسي مع نهاية الأسبوع على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أكد فيها أن العراق ينتظره الكثير من التغييرات الكبرى في 2019، بدأت بتحركات أمريكية غير مسبوقة على حدوده وداخل أراضيه .

يقول النفيسي إن الولايات المتحدة لن تنسحب بل تمهد لأمر جلل، استدعت له حتى الآن منذ تواجدها بدول الخليج نحو 140 ألف جندي بآلياتهم طائراتهم وأسلحتهم المتطورة .

لافتا إلى أن الدور أتى الآن على الفصائل الشيعية التي سبق أن ساعدتها واشنطن للتخلص من تنظيم داعش بشكل غير مباشر، لكنه لم يعد مقبولا تواجد تلك الفصائل أو حملها السلاح من قبل الأمريكيين .

تطرق النفيسي إلى المؤتمرات العراقية التي تنعقد في أمريكا بـ ميشيغان وألمانيا بـ برلين، المناهضة للنفوذ الإيراني في العراق والمنطقة، مؤكدا أنها تتم برعاية أمريكية وتسير على ذات النهج الذي دعمته واشنطن قبل الإطاحة بالرئيس العراقي الراحل صدام حسين في عام 2003.

وخلص إلى القول إلى أن تقارب إيران وتداخلها بشكل غير مسبوق في العراق ترجمته بزيارة هي الأطول لوزير خارجيتها لدولة في العالم، لن تمرره الولايات المتحدة وستعمل على تغيير المشهد السياسي العراقي بأكمله خلال 2019، على حد قوله.

ونوه النفيسي الى ان الامريكان، يريدون تجريد الفصائل المسلحة، من اسلحتها بعد ان استعانت بها واستعملتها لمطاردة "داعش".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك