Skip to main content

بعد دخولها حيز التنفيذ...اكثر من 600 شخص وشركة تشملهم العقوبات الامريكية ضد ايران

عربية ودولية الاثنين 05 تشرين ثاني 2018 الساعة 14:02 مساءً (عدد المشاهدات 866)

متابعة/ سكاي برس

دخلت العقوبات الأمريكية الجديدة ضد إيران حيز التنفيذ رسميا، اليوم الاثنين، مستهدفة العديد من القطاعات الاقتصادية المهمة، وستضم قائمة العقوبات أكثر من 600 شخص وشركة في إيران.

وكشف وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو، عن عدد الأفراد والشركات المشمولين في هذه الحزمة الثانية من العقوبات في مقابلة مع قناة فوكس نيوز التلفزيونية، قائلا:"ستضيف وزارة الخزانة أكثر من 600 شخص وشركة في إيران إلى قائمة العقوبات، يتعين عليهم التأثير على سلوك النظام الإيراني. هذه هي آمالنا. وهذا هو السبب في اتباع الرئيس ترامب هذه السياسة".

بومبيو وصف الرقم بأنه أقل مما ذكره في السابق وزير الخزانة (المالية) الأمريكي ستيفن منوشين، في تصريح سابق له حيث ذكر إن قائمة العقوبات ستضم أكثر من 700 شخص وكيان في إيران، وسيكون هناك 300 اسم لم يظهروا من قبل في قوائم العقوبات الأمريكية.

مضيفاً أن العقوبات كان لها بالفعل تأثير كبير على الاقتصاد الإيراني، حيث بدأ الشركاء الأوروبيون في سحب أعمالهم من البلاد مقدما. وقال "لقد غادرت مئات الشركات إيران".وأوضح الوزير الأمريكي :لقد "خفضنا بالفعل تصدير النفط الخام من إيران بأكثر من مليون برميل يوميا. هذا الرقم سينخفض ​​أكثر.

 يذكر ان وزير الخارجية الأمريكي، مايك بومبيو دعا الشركات الأوروبية على الاختيارما بين الولايات المتحدة وإيران

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة