Skip to main content

توقعات الانواء الجوية للأيام المقبلة

شؤون محلية الأربعاء 24 تشرين أول 2018 الساعة 10:19 صباحاً (عدد المشاهدات 2921)

بغداد / سكاي برس

توقعت هيئة الانواء الجوية والرصد الزلزالي، الاربعاء، تعرض البلاد الى منخفض جوي، مؤكداً ان الايام الثلاثة المقبلة ستنخفض فيها درجات الحرارة، مع زخات من المطر.

وذكرت الهيئة في بيان تابعته سكاي برس، أن “البلاد ستتأثر اعتبارا من يوم غد الخميس، بمنخفض جوي من تركيا ترافقه كتلة هوائية باردة ورياح نشطة مما سيودي الى تساقط امطار غزيرة في بعض اقسام المنطقة الشمالية ومتوسطة في بعض اقسام المنطقة الوسطى وحدوث عواصف رعدية والى تصاعد للغبار في اماكن متعددة من المنطقتين الوسطى والجنوبية والى فرصة لحدوث عواصف ترابية في بعض الاماكن منها”. 

وأضاف البيان، أن “درجات الحرارة سيطرا عليها انخفاض محسوس وبحدود 4-6 درجات مئوية في المنطقتين الشمالية والوسطى اعتبارا من يوم الجمعة لتكون درجات الحرارة العظمى في المنطقة الشمالية بحدود 20- 24 درجة مئوية وفي المنطقة الوسطى بحدود 25- 28 درجة مئوية مع استمرار زخات المطر التي تكون رعدية احيانا”.

واشارت الهيئة، بحسب البيان، الى انه “سيطرأ انخفاض في درجات الحرارة في المنطقة الجنوبية من البلاد واعتبارا من يوم السبت المقبل وبحدود 4- 6 درجات مئوية لتكون درجات الحرارة العظمى فيها تتراوح بين 30- 33 درجة مئوية مع تساقط امطار تكون رعدية احيانا”. 

وتابعت الهيئة، ان “درجات الحرارة ستستمر بالانخفاض في المنطقتين الوسطى والشمالية وبحدود 2- 4 درجات مئوية لينحسر تاثير المنخفض الجوي فيما بعد على المنطقتين الشمالية والوسطى ثم عن المنطقة الجنوبية فيما بعد”.

وتوقع المتنبئ الجوي صادق عطية، الثلاثاء (23 تشرين الاول 2018)، هطول زخات من الامطار في مناطق متفرقة من البلاد، تبدأ من الاربعاء حتى الجمعة.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك