Skip to main content

"الصدر" يدعوا "كاظم الساهر" لـ العراق .. ويطلب اغنية "سلام عليك" لـ

شؤون محلية الثلاثاء 09 تشرين أول 2018 الساعة 09:44 صباحاً (عدد المشاهدات 6735)

متابعة/ سكاي برس

أشاد زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر بالفنان كاظم الساهر، ورحب بقدومه إلى العراق لأداء قصيدة 'سلام عليك، على رافديك، عراق القيم'، وذلك بحسب ما ذكره الممثل سنان العزاوي .

وقال العزاوي في صفحته على فيسبوك إنه عندما التقى الصدر أشاد بالساهر، ووصف القصيدة التي غناها بالنشيد الوطني، ووجه من خلاله دعوة لأداء هذه 'الأنشودة الوطنية' في الموصل لأنها آخر أرض حررت من تنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف العزاوي أنه اقترح تصوير أداء الأنشودة في موقع منارة الحدباء المهدم في الموصل 'لأنها ستنهض بسواعد العراقيين وإصرارهم على البقاء على قيد العراق'، مشيرا إلى أنه تم تكليفه شخصيا بمتابعة الموضوع، وأنه ما زال بصدد الاتصالات.

وكان العزاوي قد أطلق وسم 'تغيير النشيد الوطني مطلب وطني'، ودعا متابعيه إلى المساهمة في نشر الوسم بهدف تغيير النشيد الوطني العراقي.

يشار إلى أن أغنية الساهر التي عرفت بـ'سلام عليك، على رافديك، عراق القيم' كان تم تسجيلها وغناؤها عام 2008 أيام الاقتتال الطائفي في العراق، وكان العديد من العراقيين طالبوا بأن يتم اعتمادها نشيدا وطنيا للعراق بدلا من النشيد الحالي الذي تم اعتماده مؤقتا من قبل البرلمان عام 2005.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة