Skip to main content

تحالف الفتح: واشنطن تدفع بغداد لتشكيل حكومة "طوارئ".. لهذا السبب

المشهد السياسي الجمعة 07 أيلول 2018 الساعة 12:11 مساءً (عدد المشاهدات 1695)

بغداد / سكاي برس

شن النائب عن تحالف الفتح عدي عواد التميمي، هجوما لاذعا ضد الإدارة الامريكية، منتقدا عجز القوى السياسية عن ايقاف تدخلات واشنطن في تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

التميمي وفي تصريح صحفي، قال، إن "التدخل الامريكي في هذه المرحلة من العراق اصبح خارج نطاق الدبلوماسيات والادبيات الدولية، وأشار إلى أن رسائل واشنطن لبعض القوى السياسية وصلت مرحلة التهديد والوعيد بانزال عقوبات "شديدة" في حال إنضوت تلك القوى الى تحالف الفتح".

وكشف، "عن وجود وثائق ومعلومات تبين ان امريكا تسعى الى خلق حكومة ضعيفة غايتها خلق اجواء عدم انسجام بين مكونات البلد قد تدخله في نفق مظلم، وأكد ان من بين السيناريوهات التي تدرسها واشنطن في العراق هو تشكيل حكومة طوارئ قد يعلن عنها في اي وقت".

وحول سباق التحالفات السياسية، أكد التميمي ان "رؤساء الكتل اشتكوا من ضغوطات واشنطن عليهم في تغيير قرارت تحالفاتهم، وبين ان بعض تلك الكتل قبلت الانضمام مع تحالف الفتح فيما اعلنت انسحابها في اليوم التالي عازية الامر الى تهديدات ادارة الرئيس ترامب".

وانتقد التميمي، بعض القوى السياسية التي تنصاع الى املاءات ومؤامرات واشنطن، قائلا: "امريكا تريد خلق حكومة ضعيفة لا يمكنها ايصال ابسط الخدمات للشعب".

حمل تطبيق skypressiq على جوالك
الأكثر قراءة