Skip to main content

التعليم العالي توضح شروط التقديم للدراسات العليا في الجامعات الاهلية

شؤون محلية الأربعاء 29 آب 2018 الساعة 09:34 صباحاً (عدد المشاهدات 11065)

بغداد / سكاي برس

اصدرت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، توضيحا بشأن مشروع الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية مؤكدة خضوعها لاشتراطات علمية رصينة.
وذكرت الوزارة في بيان تابعته سكاي برس "توضيحا للمهتمين والمتابعين لشؤون التعليم العالي وتفاصيلها العلمية ومشاريعها الأكاديمية فإن مشروع الدراسات العليا في الجامعات والكليات الأهلية يخضع لاشتراطات علمية رصينة".
واضاف البيان، ان "الاشتراطات تؤكد على كون الجامعة أو الكلية ضمن المواقع الخمسة الأولى في التصنيف الوطني للجامعات و الكليات الأهلية وان يحصل القسم العلمي فيها على شهادة اعتماد برامجي من منظمة اعتماد دولية معتمدة".
واوضح، ان "فتح الدراسات العليا يخضع للضوابط المعتمدة في الجامعات الحكومية مؤكدا على التزام مؤسساتنا التعليمية في تحقيق أهدافها ذات النفع العام على وفق السياقات التي تناسب عراقة المؤسسة الأكاديمية العراقية".
الجدير بالذكر ان وزير التعليم العالي والبحث العلمي عبد الرزاق العيسى، كان قد اكد يوم، امس الاثنين، عن إطلاق استمارة التقديم الالكتروني للكليات والمعاهد خلال الأيام القليلة المقبلة، مشيرا الى أن العام الدراسي المقبل 2019 – 2020 سيشهد افتتاح الدراسات العليا بالجامعات الاهلية.

حمل تطبيق skypressiq على جوالك